الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

شمس الواعظين أكد لـ"العربية" تسلمه بلاغاً بضرورة تسليم نفسه للسجن

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › نقيب الصحافيين في إيران: جهل المحكمة ببلاغة اللغة العربية أدى إلى إدانتي

صورة الخبر: نقيب الصحافيين الإيرانيين شمس الواعظين
نقيب الصحافيين الإيرانيين شمس الواعظين

ذكر نقيب الصحافيين الإيرانيين شمس الواعظين في اتصال هاتفي مع قناة "العربية" أنه تلقى إخطاراً رسمياً بضرورة تسليم نفسه إلى سجن "إيفين" لمعرفة الحكم الذي أصدرته بحقه محكمة استئناف.

وقال شمس الواعظين: "تم إبلاغي بأنه يجب علي أن أسلم نفسي لسجن (إيفين) والمحكمة التي تتواجد هناك لتسلم المتهمين بحسب القانون الإيراني، ويجب أن أسلم نفسي خلال 3 أيام، والتهم الموجهة ضدي هي الدعاية ضد النظام ووصف الرئيس الإيراني بأنه يعاني جنون العظمة في مقابلة مع قناة (العربية) والمحكمة فسرت كلامي بأني وصفت أحمدي نجاد بالمجنون وهناك فرق كبير بأن أقول بأنه مجنون وأنه يعاني جنون العظمة، وقد طلبت حضور أخصائيين باللغة العربية أمام المحكمة لتفسير كلامي كما قلته باللغة العربية".

وأردف: "لم أعرف ماهية الحكم الذي صدر بحقي من قبل محكمة الاستئناف، وقيل لي إنه يجب أن أسلم نفسي إلى سجن (إيفين) لمعرفة الحكم الصادر بحقي رسميا، ومن المعروف أن المحاكم الثورية في إيران لا تبلغ المتهم الحكم الصادر بحقه إلا بحضوره ومن ثم يسوقونه إلى السجن".

وكان شمس الواعظين قد اعتقل في ديسمبر/كانون الأول من عام 2009 من قبل السلطات الأمنية في طهران، وتم الإفراج عنه بعد شهرين بكفالة.

الجدير بالذكر أن المحامي محمد سيف زادة الذي كان يترافع عن شمس الواعظين في المحكمة هو حالياً يقضي فترة سجنه بعد أن قامت السلطات الأمنية باعتقاله قبل فترة.

وقال شمس الواعظين في هذا الخصوص: "أنا أواجه مشاكل جمة بسبب عدم وجود محام يترافع لصالحي في المحكمة أو يتابع ملفي فيها, وإن الدكتور سيف زادة هو حالياً ممنوع من القيام بأي نشاط في ما يخص المحاماة، وهو لا يمكنه أن يترافع عني في المحكمة, فهو حالياً قيد الاعتقال, وبالطبع فإن الحكم الذي صدر في حقي لابد من الإذعان إليه، وأن المحامين ليس بإمكانهم إيقاف تنفيذ هذا الحكم في الوقت الحالي, وفي الوقت الذي كان بإمكان سيف زادة متابعة ملف القضية, تم الزج به في السجن حتى لا يتمكن من متابعة ملفي قضائياً".

المصدر: العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نقيب الصحافيين في إيران: جهل المحكمة ببلاغة اللغة العربية أدى إلى إدانتي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97456

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية