الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مليار جنيه من «تحيا مصر» لرفع كفاءة شبكة الصرف الرئيس : تطوير الترع والمصارف خلال10 أيام وتعويض المزارعين المتضررين

صورة الخبر: الرئيس يوجه الحكومة بتنفيذ الخطة العاجلة بالاسكندرية والبحيرة
الرئيس يوجه الحكومة بتنفيذ الخطة العاجلة بالاسكندرية والبحيرة

فى ساعة مبكرة من صباح أمس، قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بجولة مفاجئة إلى محافظة الإسكندرية، حيث زار مشروع توسعة محطة معالجة الصرف الصحى الشرقية بالمدينة، كما تفقد جواً الأراضى الزراعية المتضررة من سوء الأحوال الجوية بالإسكندرية والبحيرة.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسى وجه بتخصيص مليار جنيه من صندوق «تحيا مصر» لتمويل خطة عاجلة تنفذها الوزارات المعنية بالتعاون مع القوات المسلحة لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحى والزراعى بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة، وتشمل أعمال الإنشاءات وتطهير وتعميق المصارف وتزويد محطات الصرف بالطلمبات وجميع المُعدات اللازمة، فضلاً عن إزالة التعديات على الترع والمصارف، على أن يتم الاِنتهاء من جميع الأعمال خلال فترة تتراوح بين 7و10أيام قبل موعد النوّة القادمة.

وأعرب الرئيس - خلال تفقده الأراضى الزراعية المتضررة بالمحافظتين برفقة رئيس مجلس الوزراء - عن أسفه البالغ للأضرار التى شهدتها المناطق الزراعية، وأولى اهتماماً كبيراً بمعالجة الأضرار التى لحقت بالمزارعين جراء سوء الأحوال الجوية، حيث وجّه بمساعدة المزارعين الذين أضيروا بواقع ألفى جنيه للمُزارع، وفقاً للقواعد المُنظمة لهذا الشأن وطبقاً لمساحة الأراضى المتضررة لكلٍ منهم.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس وجّه باهمية التنسيق بين الوزارات المعنية والقوات المسلحة فيما يتعلق بالمشروعات الخاصة بتطوير ورفع كفاءة شبكة الصرف الصحي. كما وجّه الرئيس السيسى بقيام هيئة الرقابة الإدارية بإعداد تقارير بمعاونة لجنة فنية من الهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية عن جميع المشروعات قبل افتتاحها.

ارتفاع ضحايا الطقس إلي 24 وغرق 14 قرية بالبحيرة



أعلنت مديرية أمن البحيرة ارتفاع عدد ضحايا السيول بالمحافظة إلي 24 مواطنا، وغرق 14 قرية، ونفوق 1500 رأس أغنام، وفي الإسكندرية، تعرضت 9 عقارات لتصدع أجزاء منها نتيجة الأمطار، مما أسفر عن مصرع عجوز وتفحم جثته إثر نشوب ماس كهربائي، في عقار بمنطقة الحضرة الجديدة، بينما تم إنقاذ زوجته من الموت.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مليار جنيه من «تحيا مصر» لرفع كفاءة شبكة الصرف الرئيس : تطوير الترع والمصارف خلال10 أيام وتعويض المزارعين المتضررين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19023

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية