الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مصر: صراع الإخوان والمعارضة يمتد لمقاعد الدراسة

صورة الخبر: مصر: صراع الإخوان والمعارضة يمتد لمقاعد الدراسة
مصر: صراع الإخوان والمعارضة يمتد لمقاعد الدراسة

تواصل الجدل على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حول ما نُشر عن قيام أحد معلمي المرحلة الإعدادية بوضع امتحان لطلابه، وصف فيه قادة "جبهة الإنقاذ الوطني" بأنهم "قطيع من اللصوص"، كما هاجم الإعلاميين، الذين اعتبر أنهم "مرتزقة"، ارتكبوا العديد من الجرائم في حق الشعب المصري "العظيم."

وذكر القائمون على صفحة "كلنا خالد سعيد"، أنه "بعد الحملة على اختبار نصف الفصل الدراسي الثاني في مدرسة أبيس الإعدادية: وزارة التربية والتعليم عبر متحدثها الرسمي تقرر: إلغاء امتحان اللغة العربية.. وتكليف موجه لعمل امتحان جديد.. وتحويل الموجه واضع الامتحان للتحقيق مع حرمانه من وضع اختبارات اللغة العربية لمدة خمس سنوات."

وقالت الصفحة، التي تحمل اسم الشاب الذي قتل بعد تعرضه للضرب من قبل مجموعة من أفراد الأمن، بمدينة الإسكندرية، قبل أيام على ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، والتي أطاحت بنظام الرئيس السابق، حسني مبارك: "شكراً لكل من تفاعل مع الخبر، ورفض هذا النوع من التسلط على عقول الطلاب"، واختتمت بقولها: "لسه فيه أمل!"

ونشرت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، بما فيها موقع صحيفة "الأهرام"، شبه الرسمية، صورة لما ذكرت أنه امتحان اللغة العربية لنصف الفصل الدراسي الثاني لعام 2013، للصف الثاني بمدرسة "أبيس 4" الإعدادية، التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية.

وتضمن الامتحان سؤالاً في "التعبير"، يطلب من الطلاب الكتابة في حدود عشرة أسطر: "لقد خرج علينا قطيع من اللصوص ممن تجرعوا مرارة الهزيمة والفشل زاعمين أنهم جبهة الإنقاذ الوطني.. فأي إنقاذ يتشدقون به؟.. أولئك الذين عاثوا فساداً في الأرض، غير عابئين بمصلحة الوطن ومقدرات شعبنا العظيم ليعوّقوا تقدم مصر، جاهدين لإسقاط مصر وإغراقها في مستنقع خطير من أجل مصالح شخصية زائلة يحلمون بها.. فماذا أنت قائل لمثل هؤلاء؟"

كما تضمن الامتحان سؤالاً آخر في "النحو"، مرفقاً بالنص التالي: "نعم للشرعية، نعم لأول رئيس شرعي انتخبه الشعب بإراداته، ولا للفلول الفاشلين واللصوص الساعين لاغتصاب سلطة شرعية ليس بينهم جدير بها، لا وألف لا للإعلام المضلل الذي يستخف بعقولنا ويروع أمننا بالأكاذيب، فلنعلم أنهم مرتزقة خائنون، لقد كانوا قابعين في جحورهم وقتما كانوا عبيداً لطاغية طيلة (31) عاماً، فكم جريمة ارتكبوا في حق أنفسهم، وفي حق الشعب العظيم."

وأثار الامتحان، الذي لم يمكن لـCNN بالعربية التأكد من صحته من مصادر رسمية، موجة انتقادات حادة ضد وزارة التربية والتعليم في مصر، والتي وصفها نشطاء بأنها أصبحت أداة بيد جماعة "الإخوان المسلمين"، تستخدمها ضد معارضيها لـ"تربية" التلاميذ على كراهية قوى المعارضة السياسية.

المصدر: سى ان ان العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر: صراع الإخوان والمعارضة يمتد لمقاعد الدراسة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86405

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية