الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مصدر حكومى: مازلنا فى انتظار تقرير مفصل عن نتائج التحقيقات الروسية

صورة الخبر: تصوير احمد عبد الفتاح
تصوير احمد عبد الفتاح

قال مصدر مطلع بمجلس الوزراء، إن الحكومة لا تزال فى انتظار تقرير مفصل عن نتائج التحقيقات التى أجرتها وزارة الطوارئ الروسية والتى أعلنت أمس الأول عن تأكدها من وقوع الطائرة الروسية فى شمال سيناء نتيجة زرع قنبلة بداخلها.

وأوضح المصدر – الذى فضل عدم ذكر اسمه – أن الحكومة احيطت علما بنتائج التحقيقات التى أذعيت فى الإعلام الروسى فقط، ولكن هناك ترحيبا بتضمين نتائج التقرير مع التحقيقات التى تقوم بها اللجنة المصرية الدولية التى تعمل على تتبع أسباب سقوط القاهرة وتحليل عينات من حطام الطائرة فى القاهرة الآن، مضيفا: أنه لا يوجد جدول زمنى يحدد وقت انتهاء التحقيقات لكن التقرير النهائى لهذه اللجنة سيكون المفصلى فى تحديد أسباب وقوع الطائرة وهو المتبع والمتفق عليه عالميا فى حوادث الطائرات.

ونفى المصدر أن تكون العلاقات المصرية ـ الروسية قد تأثرت بهذا الحادث، لافتا إلى أن مشروعات التعاون التى تعمل فيها الحكومة مع الجانب الروسى وفقا لاتفاقيات التجارة والصناعة والتصدير لا تزال قائمة، فضلا عن المشاورات مع الجانب الروسى بخصوص موضوع الضبعة.

وعن المطالب الروسية بضبط المسئولين عن حادث وقوع الطائرة قالت مصادر حكومية أمنية إن هناك قنوات اتصال فى هذا الشأن متعارف عليها دوليا لضبط مرتكبى مثل هذه الحوادث، والتحقيقات داخل مصر لا تزال جارية، بينما تعهدت مصر للجانب الروسى بالتعاون الكامل معه فى التحقيقات فى حال التأكد من حقيقة زرع قنبلة داخل الطائرة، وفقا للمصدر.

من ناحية أخرى استقبل مطار شرم الشيخ الدولى 23 رحلة دولية وداخلية من بينها 4 رحلات أوكرانية على متنها 450 سائحا ورحلتين من السعودية على متنهم 350 سائحا ورحلة واحدة من كل من جورجيا وبيلاروسيا عليها مجموعات سياحية و 10 رحلات داخلية بالإضافة إلى 5 رحلات روسية بدون ركاب.

على صعيد آخر صرح علاء عز أمين عام مجلس الاعمال المصرى الروسى بأن قرار روسيا بتعليق الرحلات بين مصر وروسيا لم يؤثر على حجم الاستثمارات والتبادل التجارى بين البلدين .
وقال فى تصريحات له إن القرار سيؤثر فقط على القطاع السياحى، موضحا أن عمليات النقل تقتصر فقط على 3 رحلات لشركة مصر للطيران.. موضحا أن أغلب ما يتم تبادله تجاريا يتم بالنقل البحرى الذى لم يتأثر.

يذكر أن حجم التبادل التجارى بين مصر وروسيا بلغ 5.4 مليار دولار فى 2014

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصدر حكومى: مازلنا فى انتظار تقرير مفصل عن نتائج التحقيقات الروسية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47203

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية