الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مرشحو الرئاسة يقاطعون مؤتمر "مصر الثورة" بواشنطن.. شفيق: تدخل فى السيادة المصرية.. والبسطويسى لن أشارك لـغموض أهداف المنظمين.. وأبو الفتوح: ظروف مصر لا تسمح بمثل هذه المناظرات

صورة الخبر: المرشحون قرروا مقاطعة المؤتمر
المرشحون قرروا مقاطعة المؤتمر

أعلن عدد من مرشحى الرئاسة مقاطعتهم لمؤتمر "مصر الثورة" الذى يعقد بواشنطن فى الفترة من 21 حتى 23 أكتوبر الجارى، ورفض المرشحون المشاركة فى المؤتمر بعد أن ترددت أنباء عن عقد مناظرة بين المرشحين للرئاسة على أرض غير مصرية، مؤكدين أن غموض الدعوة وعدم وضوح أفكار منظمى مؤتمر مصر الثورة بواشنطن هو الذى دفعهم لعدم المشاركة فى المؤتمر.

ورفض الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء السابق، والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، فكرة عقد مؤتمر لمرشحى الرئاسة فى خارج مصر، قائلا: إن الفكرة مرفوضة كونها تجرى على أرض غير مصرية وفى واشنطن، مشدداً على أن الأمر يمس السيادة المصرية والإرادة الحقيقية للشعب المصرى.

وأكد شفيق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على أنه لا يقبل بالتدخل فى شئون مصر من جانب أى جهات خارجية، مشدداً على أنه يهتم بالمواطن المصرى فى المقام الأول ولا يركز على مثل تلك الدعاوى التى تأتى من الخارج لمناقشة قضية تتعلق بمواطنى مصر الداخليين.

وطالب شفيق، جميع المرشحين فى انتخابات الرئاسة بأن يلتفوا حول القاعدة الشعبية للمواطنين المصريين البسطاء، خاصة أن مصر تمر بمرحلة صعبة تحتاج لتكاتف الجميع وتحتاج أن تعالج قضايا مصر بتفكير سليم وحكمة وعلى أرض مصر وليس خارجها، مؤكداً على أهمية الشعور بما يحتاجه المواطن المصرى فى هذه الفترة الحرجة من تاريخ مصر، وخاصة أن هناك أكثر من 50% من الشعب المصرى يعيش تحت خط الفقر.

من جانبه رفض المستشار هشام البسطويسى، نائب رئيس محكمة النقض والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عن حضور مؤتمر مصر الثورة والخاص بمرشحى الرئاسة المصريين والسياسيين والمقرر عقده فى الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر الجارى بالعاصمة الأمريكية واشنطن، تحت عنوان "الطريق إلى الديمقراطية والتنمية الاقتصادية".

وأكد البسطويسى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن غموض الدعوة وعدم وضوح أفكار منظمى مؤتمر مصر الثورة بواشنطن هو الذى دفعه لعدم المشاركة فى المؤتمر، مشيراً إلى أن ضيق وقته هو عائق أمام حضوره مؤتمر "مصر الثورة" بواشنطن.

وأكدت مصادر مقربة من عمرو موسى الأمين العام السابق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية اعتذاره عن المشاركة فى مؤتمر مصر الثورة، بعد أن ترددت أنباء عن مشاركته فى المؤتمر عبر "الفيديو كونفرانس"، مؤكدة على أن موسى يركز على المناظرات التى تجرى بين المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية على أرض مصر فقط وليس خارج أرض مصر، وأكدت المصادر، على أن الظروف الحالية التى تمر بها مصر هى التى تستحوذ على اهتمام موسى خلال الفترة الحالية.
من جانبه اعتذر الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عن حضور مؤتمر" مصر الثورة" بواشنطن الذى يعقد فى 21 أكتوبر الجارى نظرا للظروف التى تمر بها البلاد.

وأعلن الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه لم يتلق دعوة لحضور مناظرة "رئاسية" فى الولايات المتحدة الأمريكية على هامش مؤتمر "مصر الثورة.. الطريق إلى الديمقراطية والتنمية الاقتصادية"، والمقرر عقده فى 21 أكتوبر الجارى فى العاصمة الأمريكية واشنطن، مؤكدا أنه فى حال تلقيه دعوة فلن يشارك فى هذا الاجتماع، خاصة أنه يقام على أرض غير مصرية.

فيما كشف الدكتور علاء رزق، أصغر مرشحى الرئاسة، وصاحب برنامج صفر فقر، أنه تمت دعوته لزيارة أمريكا للمشاركة فى مؤتمر "مصر الثورة" وهو أول مؤتمر يجمع المنظمات المصرية فى الولايات المتحدة بمرشحى الرئاسة المصريين ويعقد بواشنطن فى 21 أكتوبر الجارى، مشيراً إلى أنه رفض المشاركة فى المؤتمر.

ودعا رزق أصغر مرشحى الرئاسة، اللجنة المنظمة لمؤتمر "مصر الثورة" لحضور مؤتمر دولى يتم إعداده الآن وبمشاركة الدول الفاعلة فى العالم ومنطقة الشرق الأوسط وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وروسيا والصين والهند ومقترح يوم 25 يناير 2012 بالقاهرة.

المصدر: اليوم السابع | رامى نوار

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرشحو الرئاسة يقاطعون مؤتمر "مصر الثورة" بواشنطن.. شفيق: تدخل فى السيادة المصرية.. والبسطويسى لن أشارك لـغموض أهداف المنظمين.. وأبو الفتوح: ظروف مصر لا تسمح بمثل هذه المناظرات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11014

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية