الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مراسم مبهرة فى الاحتفال بالحدث التاريخى السيسى يصطحب ممثلين عن أطياف الشعب على متن «المحروسة» .. وزعماء العالم يشاركون المصريين فرحتهم

صورة الخبر: الرئيس على متن المحروسة خلال افتتاح القناة
الرئيس على متن المحروسة خلال افتتاح القناة

فى حفل أسطورى ضخم أعاد للأذهان ذكريات افتتاح قناة السويس عام 1869، أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس إشارة البدء بافتتاح القناة الجديدة هدية مصر إلى العالم ، إيذانا ببدء مرور السفن العالمية فى الممر الملاحى الجديد لتضيف شريانا جديدا إلى حركة الملاحة العالمية بعد عام من العمل والجهد المتواصل ، ليشهد العالم بأسره هذا الإنجاز الذى حققته مصر.
وفى مشهد مهيب وسط حضور آلاف المصريين من مختلف أطياف الشعب والضيوف الأجانب، بدأ الجزء الأول من الاحتفال ظهر أمس بافتتاح قناة السويس الجديدة بوصول الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى موقع الاحتفال على متن يخت المحروسة مرتديا الزى العسكري، حيث استقلها من الضفة الشرقية للقناة الجديدة باتجاه الشمال ، رافقه خلالها الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وعدد من ممثلى مختلف فئات الشعب، وذلك تعبيراً عن التقدير لهذا الشعب العظيم الذى حقق هذا الإنجاز الكبير فى زمن قياسى بعقول أبنائه وسواعدهم وأموالهم.

وبالتزامن مع وصول يخت المحروسة إلى نقطة الوصول على الضفة الشرقية للقناة الجديدة ، حلقت طائرات الهليكوبتر فى سماء القناة حاملة أعلام مصر والقوات المسلحة وأفرعها الرئيسية، فضلا عن علم قناة السويس، بالإضافة إلى عرض جوى بطائرات الرافال وإف 16 ، بالإضافة إلى عرض بمشاركة عدد من الوحدات البحرية التابعة للقوات المسلحة.

وصاحب وصول الرئيس السيسى مرور الفرقاطة البحرية الفرنسية «فريم» إيذانا ببدء عملها فى القوات البحرية المصرية ، كما مرت السفينة « عايدة» وعلى متنها فرقة للموسيقى العسكرية عزفت بعض الأغانى الوطنية.

واستقبل الرئيس السيسى ضيوف الحفل من ملوك ورؤساء العالم وممثلى الدول والحكومات المختلفة فى المنصة الرئيسية ، حيث بدأت المراسم البروتوكولية للحفل بعزف الموسيقى العسكرية واستعراض حرس الشرف، فضلا عن عزف عدد من الأغانى الوطنية. قد شهد الحفل مشاركة دولية واسعة ومكثفة ضمت عدداً كبيراً من ملوك ورؤساء وأمراء دول العالم منها فرنسا والكويت والبحرين والأردن وكرواتيا واليمن وتوجو والكونجو الديمقراطية، فضلا عن رئيسى وزراء روسيا واليونان، وحاكم دبى ، ونائب المستشارة الألمانية وزير الاقتصاد والطاقة، ورئيس مجلس الأمة الجزائرى والمستشار الفيدرالى السويسرى للشئون الاقتصادية، وممثلين رفيعى المستوى للصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية والسنغال والولايات المتحدة الأمريكية.

كما تضمنت قائمة أبرز الحضور من الضيوف المصريين الوزراء والسفراء بالإضافة إلى الرئيس السابق عدلى منصور وعمر موسى والدكتور كمال الجنزورى ورؤساء الأحزاب السياسية ، فضلا عن حضور عدد كبير من الشخصيات العامة من بينهما جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل أنور السادات وعبد الحكيم عبد الناصر، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين والممثلين والرياضيين وممثلين عن مختلف أطياف الشعب من جميع المحافظات.

وكانت الضفة الشرقية للقناة الجديدة قد تزينت بـ30 منصة مجهزة بمختلف وسائل الراحة والطعام والمشروبات حرصا على راحة الضيوف المصريين والأجانب.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مراسم مبهرة فى الاحتفال بالحدث التاريخى السيسى يصطحب ممثلين عن أطياف الشعب على متن «المحروسة» .. وزعماء العالم يشاركون المصريين فرحتهم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20041

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية