الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › محلب يستقبل وفدا من الغرفة الدولية للنقل البحري

صورة الخبر: محلب يستقبل وفدا من الغرفة الدولية للنقل البحري
محلب يستقبل وفدا من الغرفة الدولية للنقل البحري

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، وفدًا من الغرفة الدولية للنقل البحري برئاسة بيتر هينشليفي، سكرتير عام الغرفة، وحضر اللقاء المهندس هاني ضاحي وزير النقل ومسئولو وزارة النقل.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن المهندس إبراهيم محلب أكد خلال اللقاء أن قناة السويس الجديدة تعد قصة نجاح تضاف إلى مثيلاتها في عدد من القطاعات الأخرى مثل قطاعات الكهرباء والإسكان والطرق، حيث عبرت عن الإرادة القوية للشعب المصري سواء في توفير التمويل للمشروع أو تنفيذه بأسلوب علمي دقيق وبكفاءة عالية.

وأكد رئيس الوزراء، أن استقرار مصر هو استقرار للمنطقة والعالم، مشيرًا إلى أن إمكاناتها كبيرة في العديد من القطاعات، وبخاصة قطاع النقل البحري، منوهًا إلى عدد من المشروعات التي يمكن لقطاع النقل البحري التعاون فيها مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، والذي سيتم الإعلان عنه وعن عدد من المشروعات المرتبطة به خلال افتتاح القناة، بما سيتضمنه من إقامة مراكز تجميع لوجيستية وخدمية تخدم قطاعات الصناعة والتجارة والسياحة، وبما سيوفر العديد من فرص العمل للشباب المصري.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن رئيس الوزراء شدد على أن افتتاح القناة سيؤكد للعالم أن مصر مستقرة، وأنها بموقعها الجغرافي المتميز قادرة على جذب العديد من المشروعات الكبيرة والمهمة، كما أن كل مقاصدها السياحية آمنة وترحب باستقبال السائحين.

من ناحية أخرى، قدّم وزير النقل خلال اللقاء عرضًا مختصرًا حول جهود تطوير الموانئ المصرية وإمكانياتها والمشروعات والفرص الاستثمارية فيها.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد الزائر أن مصر تمضي على الطريق الصحيح بقوة وبسرعة فاقت كل التوقعات والقدرات المتاحة، مشيرين إلى أن زيارتهم تهدف إلى التعرف على خطط مصر لتطوير منظومة النقل البحري والموانئ المصرية، فضلًا عن الاطلاع على المشروعات العملاقة التي يجري الإعداد لتنفيذها مثل استصلاح 4 ملايين فدان، والذي سيفتح مجالات عدة لتصدير المنتجات الزراعية المصرية لأوروبا، وكذلك مشروع المثلث الذهبي وغيرها.

وأعربوا عن إعجابهم بما تحقق في مشروع ازدواج وتوسعة قناة السويس بعد زيارتهم لها بالأمس، مؤكدين أنه سيكون له تأثير إيجابي مهم على حركة النقل البحري والتجارة الدولية، وموضحين ان افتتاح القناة سيبعث رسالة سلام وطمأنة للعالم بأن مصر مستقرة وآمنة، كما أشاروا إلى أنهم سيسهمون من جانبهم في نقل انطباعاتهم ومشاهداتهم لأعضاء الجمعيات والمنظمات البحرية والتجارية التي ينتمون إليها، وللتأكيد على أن مصر مستقرة.
وتناول الاجتماع عرض عدد من المقترحات للتعاون في مجال النقل البحري، من بينها مقترح ربط مصر كجسر للشحن البحري بين أوروبا ومنطقة الخليج ، بما له من انعكاسات ايجابية على قطاعات التجارة والسياحة.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محلب يستقبل وفدا من الغرفة الدولية للنقل البحري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71206

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية