الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › كلينتون تدعو إلى دعم الانتقال الديمقراطى فى الشرق الأوسط

صورة الخبر: وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون

حثت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، المجتمع الدولى، على محاربة العنف والإرهاب، لاسيما تلك الأعمال التى استهدفت السفارات الأمريكية فى أنحاء العالم.

وقالت كلينتون فى كلمة ألقتها أثناء اجتماعات المبادرة العالمية التى يقودها زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون، حسبما أفاد راديو "سوا" مساء يجب أن نوحد صفوفنا لمقاومة هذه القوى، ودعم عمليات الانتقال الديمقراطى الجارية فى شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وأضافت كلينتون "إننا ندعم الديمقراطية التى تطلق إمكانيات الشعوب، ونقف ضد المتطرفين الذين يستغلون إحباط الشعوب".

ودعت المجتمع الدولى إلى الوقوف فى وجه المتطرفين الذين يسعون إلى إضعاف الإرادة الدولية، وقالت إنه "يجب أن نوحد صفوفنا لمقاومة هذه القوى ودعم عمليات الانتقال الديموقراطى الجارية فى شمال أفريقيا والشرق الأوسط".

واستطردت قائلة "حينما ننظر حولنا اليوم، نجد أن البلدان التى تركز أكثر على تعزيز النمو بدلا من زيادة حدة المظالم تتقدم إلى الأمام، كما تركز على بناء المدارس بدلا من إشعال النار فيها، والاستثمار فى إبداعات شعوبها ولا تقوم بإثارة غضبها وفتح مجتمعاتها واقتصادياتها وإقامة مزيد من العلاقات مع العالم الخارجى، لا أن تقوم بإغلاق شبكة الإنترنت ومهاجمة السفارات".

وطالبت وزيرة الخارجية الأمريكية فى كلمتها المجتمع الدولى بدحر التطرف والإرهاب، ووقف أعمال العنف، وقالت "لا تتحقق الكرامة بالانتقام من الإساءة بالعنف، ولا بد من اتخاذ موقف موحد إزاء هذه المسألة لأن الإرهابيين والمتطرفين يسعون إلى التفرقة بيننا".

المصدر: اليوم السابع | أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كلينتون تدعو إلى دعم الانتقال الديمقراطى فى الشرق الأوسط (2)

صالح بن عبدالله الهمداني‏01 ‏أكتوبر, ‏2012

كلنتون تدافع عن الشعوب العربية وعن الربيع العربي وعن الديموقراطية في بلاد العرب ولا استغرب لو رأيتهايوما تدافع عن أم المؤمنين وعن الصحابةالغير محبوبين في بلاد فارس وتوابعهاولكن لاأدري لما لاتذكر مظلومية الشعب الفلسطيني ولو مرة واحدة في تاريخ حياتها.

زيد‏27 ‏سبتمبر, ‏2012

هل أصبحنا ضعفاء إلى هذا الحد؟حت تتحكم بنا نجسة من الأنجاس مايحدث في سيناء مآمرة أمريكية على مصر انتبهوا ياأهلنا في مصر وعتصموا بحبل الله ورفضوا دعم عباد الصليب

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91084

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية