الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › كلاكيت ثانى مرة خلال أسبوع.. اشتباكات بين مؤيدى مرسى وأهالى الجيزة

صورة الخبر: كلاكيت ثانى مرة خلال أسبوع.. اشتباكات بين مؤيدى مرسى وأهالى الجيزة
كلاكيت ثانى مرة خلال أسبوع.. اشتباكات بين مؤيدى مرسى وأهالى الجيزة

شهد ميدان الجيزة فى الساعات الأولى من صباح اليوم وللمرة الثانية فى أقل من أسبوع اشتباكات بين عدد من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى، وبين الأهالى وعدد من الباعة الجائلين بميدان الجيزة، وذلك على خلفية وصول مسيرة من أنصار مرسى إلى ميدان الجيزة فى تمام الساعة الثانية عشر صباحا، أدت إلى حالة من التكدس المرورى بالشوارع المحيطة بالميدان، وهو ما أحدث حالة من الفوضى والشلل المرورى، مما جعل الأمر يتطور إلى مشادات كلامية ورشق بالحجارة بين الباعة والأشخاص بالمسيرة.

بعد ساعة من الاشتباكات التى أدت إلى تزايدها استخدمت الأسلحة الآلية والفرد الخرطوش بين الطرفين، ووقعت حالة من الكر والفر بينهم، أدت إلى إعاقة حركة المرور بشكل كامل، واعتلى أنصار مرسى الكوبرى العلوى فى محاولة منهم للسيطرة على الميدان، وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية على الأهالى المتواجدين بالشوارع الجانبية، وهو ما أحدث حالة من الغضب العارم بين سكان محيط ميدان الجيزة وشارع الصناديلى، وجعل الأهالى يخرجون بالمئات من الشوارع لمواجهة أنصار مرسى لدخولهم الميدان مرة أخرى.

بعد خروج الأهالى تمت تهدئة الموقف وحاول الأهالى إبعاد أنصار مرسى عن الميدان، إلا أن أنصار مرسى قاموا بإطلاق الأعيرة النارية بشكل مكثف وعشوائى فى محاولة منهم لمنع الأهالى من الوصول إليهم بعد تراجعهم ناحية مسجد الاستقامة، والاختباء بأنحاء المسجد لإطلاق النار على الأهالى.

وفى تمام الساعة الثانية صباحا وصلت قوات من الأمن المركزى محيط ميدان الجيزة، كما وصلت أيضا 3 مدرعات تابعة لقوات الجيش بها عدد من الأشخاص التابعين للقوات الخاصة مرتدين الزى الخاص بهم، وأطلقت قوات الأمن عددا من قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الأشخاص، ونجحت القوات فى السيطرة على الموقف، وقامت بتكثيف التواجد الأمنى بالميدان لمنع تجدد الاشتباكات مرة أخرى، وهروب مؤيدى مرسى قبل إلقاء القبض عليهم.

من ناحية أخرى ألقى الأهالى القبض على شاب ملتحى يرتدى تى شيرت أسود، ويحمل شنطة كتف، وشعر رأسه كثيف، وقاموا بتسليمه إلى قوات الشرطة.

كما شهد الميدان تحطيم بعض واجهات المحلات الأمامية المقابلة للميدان، وأصابت بعض الأشخاص بإصابات نتيجة إطلاق الأعيرة النارية من الفرد خرطوش، كما قام الأهالى بالاعتداء على أحد الأشخاص ملتحى، وتبين بعد ذلك أنه من أحد البائعين يعمل أمام المسجد فى بيع الكتب الدينية.
كما وقعت مشادات كلامية بين الأهالى عندما اقترح أحد الشباب مهاجمة اعتصام ميدان النهضة، إلا أنهم رفضوا فكرة مهاجمة الاعتصام، وقروا الدفاع فقط عن الميدان ومحيط المساكن والمحلات.

المصدر: اليوم السابع | محمود عثمان

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كلاكيت ثانى مرة خلال أسبوع.. اشتباكات بين مؤيدى مرسى وأهالى الجيزة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83302

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية