الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › كاميرون يبحث مع السيسي سبل حماية مصر وبريطانيا من ''الإرهاب''

صورة الخبر: الرئيس السيسي وديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا
الرئيس السيسي وديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا

بحث رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مع الرئيس عبد الفتاح السيسي سبل تعاون القاهرة ولندن لحماية كلا البلدين من التهديد الذي يشكله الإرهاب، مقدما تعازيه للشعب المصري على ''جريمة القتل الشنيعة'' التي ارتكبها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بحق 21 مصريا في ليبيا.

وقال المتحدث باسم داوننج ستريت إن كاميرون ''أدرك بأن مصر، باعتبارها من الدول المجاورة لليبيا، لديها اهتمام خاص بحماية نفسها من التطرف العنيف على حدودها''.

وأضاف في بيان أن رئيس الوزراء أدرك أيضا أن ''كلا من المملكة المتحدة ومصر تشتركان بنفس الهدف: أن تنعم ليبيا بالأمان والأمن''.

وأشار إلى أن الزعيمين اتفقا على ضرورة تسوية الأزمة في ليبيا على الأجل الطويل من خلال حل سياسي شامل، وضرورة أن تتعاون مصر والمملكة المتحدة دعما لهذا الحل.

وأكد كاميرون أهمية أن تفضي العملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة في ليبيا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية لقيادة مكافحة الإرهاب عبر مؤسسات قوية في ليبيا.

كما بحث السيسي وكاميرون سبل تعزيز المملكة المتحدة ومصر للجهود المشتركة الرامية لهزيمة الإرهاب، وأكدا بأن المتطرفين الإسلاميين العنيفين يشكلون تهديدا لكلا البلدين.

في غضون ذلك، قال السفير المصري لدى المملكة المتحدة ناصر كامل إن ليبيا تعتبر مشكلة بالنسبة لأوروبا وعلى وجه الخصوص بسبب قربها الجغرافي من إيطاليا.
وقال كامل في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي ''هناك الآن أناس يحاولون عبر البحر المتوسط بغرض الهجرة، ولكن في الأسابيع المقبلة، واذا لم نتصرف سوية، ستكون الزوارق مليئة بالإرهابيين''.

كانت مصر قد دعت المجتمع الدولي إلى مواجهة المتشددين في ليبيا، بعد يوم واحد من بث مقطع فيديو يظهر مقاتلي التنظيم وهم يذبحون 21 مصريا هناك. وشنت مصر بالتعاون مع ليبيا يوم الاثنين غارات جوية ضد مواقع لتنظيم داعش في ليبيا.

وكانت القيادة العامة للجيش المصري قد قالت في بيان إن ''القوات المسلحة وجهت ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا''.

وأكدت مصر على ''حقها الثابت في الدفاع الشرعي عن النفس وحماية مواطنيها في الخارج ضد أي تهديد وفقاً لنصوص ميثاق الأمم المتحدة التي تكفل للدول فرادى وجماعات حق الدفاع الشرعي عن النفس،'' بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كاميرون يبحث مع السيسي سبل حماية مصر وبريطانيا من ''الإرهاب''

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72390

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية