الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › فشل محاولات تقليص عدد المرشحين لرئاسة البرلمان

صورة الخبر: ورشة عمل للنواب الجدد داخل المجلس
ورشة عمل للنواب الجدد داخل المجلس

كشفت مصادر مطلعة على مسار الأحداث داخل أروقة البرلمان، عن فشل الاتصالات التى تجرى حالياً بين ائتلاف دعم مصر وعدد من الأحزاب، لإقناع بعض المرشحين على رئاسة البرلمان بالتنازل عن الترشح، وحصر التنافس بين اثنين فقط، أو تزكية الدكتور على عبدالعال للمنصب، وسط تخوفات من إعلان بعض الأسماء عن ترشحها، بشكل مفاجئ خلال الجلسة الإجرائية التى تعقد الأحد.

وأضافت المصادر أن من بين المرشحين الذين أعلنوا ترشحهم على مقعد الرئاسة الدكتور على مصيلحى مستقل، وكمال أحمد «مستقل»، وأسامة العبد، عن ائتلاف «دعم مصر»، بعد رفض كل من أسامة هيكل، القيادى بالائتلاف، وعلاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لـ«المصريين الأحرار» الترشح.

واستمرت محاولات النائب مصطفى بكرى -عن «دعم مصر»- مع عدد من المرشحين للتنازل لصالح مرشح الائتلاف الدكتور على عبدالعال، وذلك بعد فشل اجتماعه الأول بهم قبل 3 أيام ببهو مجلس الشورى الملغى، وحضره عدد من المرشحين على المنصب، ومن بينهم توفيق عكاشة، وكمال أحمد، وأسامة العبد، إلا أن الأخير فقط هو من أبدى استعداده لعدم الترشح إذا ما قرر الائتلاف ترشيح «عبدالعال»، فيما أكد كمال أحمد استمرار ترشحه، وأنه لن يتنازل لصالح أى مرشح آخر، بينما قال على مصيلحى، لـ«الوطن»، إنه سيحسم موقفه خلال الساعات المقبلة بعد وضوح المشهد بالكامل، إلا أنه ما زال متمسكاً بترشحه لرئاسة «النواب». ويشهد ائتلاف دعم مصر خلافات حادة حول منصب الوكيلين، بعد إعلان أكثر من 16 نائباً الترشح على مقعدى الوكالة، من بينهم 12 مرشحاً من الائتلاف، أبرزهم علاء عبدالمنعم، والسيد محمود الشريف، وصلاح حسب الله، ومصطفى بكرى، ومارجريت عازر، وإن كانت فرص الأول والثانى كبيرة فى الفوز. وقال مصطفى بكرى إنه سيترشح على منصب الوكيل وسيطرح نفسه وبرنامجه على أعضاء الائتلاف فى اجتماع الغد. وأعلن علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لـ«المصريين الأحرار»، رفضه لدعوات ترشحه على رئاسة المجلس.

وكان عدد من نواب المصريين الأحرار تبنى دعوات لترشح عابد، على مقعد الرئاسة. وقال ماجد طلعت، عضو الهيئة العليا للحزب، إن هناك محاولات يبذلها أعضاء الهيئة البرلمانية، لإقناع «عابد» بالعدول عن رأيه والترشح لرئاسة مجلس النواب. وأضاف أن الحزب سيحسم الترشح على منصب الوكيلين، فى اجتماع يعقده غداً السبت.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فشل محاولات تقليص عدد المرشحين لرئاسة البرلمان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11202

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية