الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › عدد من محافظات الجمهورية تواصل استعداداتها للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل عدد من محافظات الجمهورية استعداداتها للاحتفال يوم الخميس القادم بافتتاح قناة السويس الجديدة من خلال تعليق الأعلام واللافتات وتنظيم احتفالات فنية وعروض موسيقية ومسيرات تجوب شوارعها .

ففي محافظة الفيوم , قال المحافظ المستشار وائل مكرم إن المحافظة تشارك في الاحتفالية الكبرى لافتتاح قناة السويس الجديدة ,وأن المشروع سيغير خارطة العالم ويمثل إنجازا تاريخيا وتحديا للزمن .. موضحا أن الاحتفال يشمل جميع ميادين المحافظة ومنها ميدان عبد المنعم رياض والسواقي ومداخل المدن والشوارع الرئيسية والمراكز والقرى ابتهاجا بالحدث العالمي الذي يعد عبورا اقتصاديا جديدا ودافعا فاعلا في عجلة الإنتاج المصري .

وأضاف أن مديرية الشباب والرياضة ستقدم عروض رياضية وفنية , كما يقدم قصر الثقافة العروض والفنون الشعبية والموسيقات والأغاني الوطنية وكذلك تجوب الموسيقات العسكرية شوارع المدينة ..لافتا إلى إطلاق حملة إعلامية كبرى في ربوع المحافظة من خلال شاشات العرض بالميادين والشوارع الرئيسية والمراكز والوحدات المحلية وعرض الأفلام التعريفية للإنجازات وأهميتها , بالإضافة للإغانى الوطنية ووضع اللافتات الإعلانية التي تحمل شعار ( هدية أم الدنيا لكل الدنيا ) تعبيرا عن الافتتاح التاريخي .

ودعا محافظ الفيوم أبناء المحافظة للاحتفاء والمشاركة برفع الأعلام على المنازل والشرفات وإقامة اللوحات الإعلانية التي تحمل شعار القناة الجديدة .

وفي محافظة القليوبية قال المحافظ المهندس محمد بعد الظاهر ,إن مدينة بنها تزينت وميدان المؤسسة بشبرا الخيمة استعدادا لاستقبال احتفالات مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة حيث انتهت أعمال تركيب أكبر جدارية لملحمة قناة السويس الجديدة من الاتجاهين بالميدان وأمام مبنى المحافظة تتضمن سفينة كبرى تعبر القناة الجديدة وفي الخلفية صور للرؤساء جمال عبد الناصر وأنور السادات وعبد الفتاح السيسي..مضيفا أن قناة السويس الجديدة ستظل نموذجا للإرادة المصرية في تحقيق المستحيل.

وفي محافظة دمياط , أكد المحافظ الدكتور إسماعيل عبد الحميد , أن المحافظة ستنظم احتفالات واسعة النطاق بمختلف المدن بمناسبة افتتاح قناة السويس تشمل تنظيم مهرجان بحري للسفن يبدأ من مدينة رأس البر وحتى دمياط عبر نهرالنيل تشارك فيه مئات من سفن الصيد كما يشمل الاحتفال تنظيم طابور عرض تشارك فيه وحدات رمزية من قوات الشرطة والقوات المسلحة وطلائع مديرية الشباب والرياضة بالاضافة إلى المهرجانات الفنية التي تقام بكل من المسرح الروماني برأس البر وميدان الساعة بدمياط .

وفي محافظة بورسعيد قال مأمور قسم شرطة العرب العميد نادر مراد إن المحافظة تشهد عددا من المظاهر الاحتفالية ابتهاجا بافتتاح قناة السويس , حيث قام المواطنين بتعليق الأعلام على شرفات المنازل والمحال التجارية , كما تم تعليق أعلام مصر بطول مبني القسم وكذا الأضواء وسط توافد للمواطنين علي رجال الشرطة في القسم لمشاركتهم في الاحتفالات .
وأضاف أن هذه الاحتفالية تأتي لتؤكد قوة نسيج الشعب المصري ومدي التكاتف بين رجال الشرطة والمواطنين وتشير إلى مستقبل مصر المشرق المنتظر تحقيقه عبر وحدة الشعب والقيادة المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق النصر على الإرهاب والنهوض الاقتصادي ووضع مصر في مكانتها اللائقة بين دول الوطن العربي والعالم أجمع .

وفي محافظة كفر الشيخ قال مدير مرور بلطيم والطريق الدولي الساحلي النقيب إبراهيم فايد , إن مدير الأمن اللواء محمد عاطف وافق اليوم على اقتراح تقدم به للمشاركة فى احتفالات افتتاح قناة السويس يوم الخميس القادم بتوزيع الاعلام والحلوى على السيارات المارة من امام ديوان عام محافظة كفرالشيخ وعلى الطريق الدولي الساحلي دمياط – الإسكندرية ..كما سيتم تنظيم احتفال لحملة الإعلام من الشباب ليطوفوا مدينة بلطيم احتفالا بهذه المناسبة الوطنية.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عدد من محافظات الجمهورية تواصل استعداداتها للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41642

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية