الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › صحف العالم: البنتاغون يستعد لكوريا الشمالية وبيونغ يانغ تدرب الكلاب

صورة الخبر: صحف العالم: البنتاغون يستعد لكوريا الشمالية وبيونغ يانغ تدرب الكلاب
صحف العالم: البنتاغون يستعد لكوريا الشمالية وبيونغ يانغ تدرب الكلاب

واصلت الصحف الدولية، الاثنين، التركيز على أجواء التوتر في شبه الجزيرة الكورية وسط استعدادات عسكرية تجريها كوريا الشمالية، شملت حتى تدريب الكلاب العسكرية على فنون القتال، بجانب كشف "ويكيليكس" لـ1.7 مليون وثيقة دبلوماسية واستخباراتية أمريكية تغطي كافة دول العالم، بجانب جملة من التقارير الأخرى.

التلغراف

رصدت الصحيفة البريطانية مقاطع فيديو بثها التلفزيون الكوري الشمالي لجنود يقومون بتدريب كلاب عسكرية على مهاجمة دمي تحمل صور مسؤولين في كوريا الجنوبية، من بينهم وزير الدفاع، كيم كوان-حين، الذي تصنفه الدولة المنعزلة كـ"العدو الأول" لها.
وظهر في الفيديو، الذي يبدو كتحذير موجه إلى كوريا الجنوبية، تدريبات لعمليات إطلاق نار، تزامنت تلك التمارين مع إعلان الولايات المتحدة تأجيل تجربة إطلاق صاروخي باليستي لتفادي إشعال التوتر المتصاعد مع كوريا الشمالية.

تايمز أوف إنديا

نقلت الصحيفة الهندية عن مسؤول عسكري أمريكي بارز، الأحد، إن البنتاغون، عزز منظومة الدفاعات الصاروخية، وتبنى المزيد من الخطوات في معرض عدم المخاطرة بالاستهانة بتهديدات كوريا الشمالية بالقيام بعمل عسكري ما.

فتصاعد التوتر مع كوريا الشمالية دفع الولايات المتحدة لإلغاء جلسة استماع إلى قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، وتأجيل تجربة إطلاق صاروخ باليستي من قاعدة عسكرية.

وأوردت "تايمز اوف إنديا" عن الجنرال، مارتن ديمبسي، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، قوله في معرض توضيحه لأسباب تدابير البنتاغون: "لا يمكننا المخاطرة بأنه لن يحدث" في إشارة لعملية عسكرية من جانب كوريا الشمالية.
ديلي ميل

نشر موقع "ويكيليكس" نحو 1.7 مليون وثيقة دبلوماسية واستخباراتية أمريكية سرية تغطي كل دول العالم يعود تاريخها من العام 1973 وحتى 1976 عندما كان هنري كيسينغر، وزيراً للخارجية الأمريكية ومستشار الأمن القومي.

ويصف "ويكيليكس "المكتبة العامة للدبلوماسية الأمريكية" كأكبر مجموعة مستندات للبحث عن وثائق سرية أمريكية، أو كشف عنها طابع السرية، واتصالات دبلوماسية، علماً أن مؤسس الموقع جوليان أسانج، 41 عاماً، الأسترالي الجنسية، كان قد لاذ بالسفارة الأكوادورية في لندن للحماية من قرار تسليمه للسويد التي تطالب به لمقاضاته حول اتهامات ينفيها بارتكابه اعتداءات جنسية.

المصدر: سى ان ان العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحف العالم: البنتاغون يستعد لكوريا الشمالية وبيونغ يانغ تدرب الكلاب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52208

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية