الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › رياض المالكي: توجه فلسطين للأمم المتحدة سينقل القضية لمحطة متقدمة

صورة الخبر: وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن التوجه إلى الأمم المتحدة في شهر سبتمبر المقبل سينقل القضية الفلسطينية إلى محطة متقدمة ، مشيرا إلى أن ما سيحدث في الأمم المتحدة هذا العام سيغير نسبيا أو بشكل كامل الوضع الفلسطيني.
وقال المالكي - في حوار مع صحيفة (الدستور) الأردنية الثلاثاء - "إن القيادة الفلسطينية لن تسلم ولن تقبل ببقاء الوضع الفلسطيني كما هو" ، مؤكدا "أن التهديدات الإسرائيلية والضغوط بقطع المساعدات الأمريكية والأوروبية لن ترعبنا".
وأضاف "أنه لم يعد ممكن الصمت على ما تقوم به إسرائيل في ظل الصمت الدولي والعجز الأمريكي عن إلزام الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو بما عليها من التزامات خاصة بعد النهج الواضح والصريح الذي يتبعه نتنياهو لتغيير أسس عملية السلام في المنطقة ويرفض وقف الاستيطان ويصر على رفض مرجعيات عملية السلام وحل الدولتين وحدود 1967 ويعمق الاحتلال ويهود القدس وأيضا بعد أن داست جرافات الاحتلال اتفاقيات أوسلو".
وردا على سؤال حول أهمية التوجه الفلسطيني في سبتمبر المقبل وماذا سيتغير على الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة ، أكد المالكي أهمية اكتساب فلسطين لوضعيتها القانونية كدولة وأحد أشخاص القانون الدولي بتعامل المجتمع الدولي معها على هذا الأساس لأول مرة في تاريخ فلسطين.
وشدد على ضرورة إنهاء المزاعم الإسرائيلية بأن الأرض الفلسطينية هى أرض متنازع عليها ، والتأكيد الجديد على كل قرارات الأمم المتحدة السابقة على أنها أرض فلسطينية محتلة منذ 1967 بما فيها القدس ، وهى الآن أرض الدولة الفلسطينية الواقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي والواجب تحريرها وتمكين شعبها من حقه في تقرير مصيره.
وأوضح أنه حسب القانون الدولي سينطبق على فلسطين المادة "51" من الميثاق فيما يتعلق بدعمها وتعزيزها ومساندتها من دول الأمم المتحدة فرادى وجماعات لتحريرها من الاحتلال الإسرائيلي والدفاع عنها.

المصدر: أخبار مصر - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رياض المالكي: توجه فلسطين للأمم المتحدة سينقل القضية لمحطة متقدمة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77287

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية