الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «ديبكا»: محمود عزت و5 من قادة الإخوان هربوا إلى «غزة».. ويديرون العمليات الإرهابية من هناك

صورة الخبر: محمود عزت
محمود عزت

ذكر موقع «ديبكا» الاستخباراتى الإسرائيلى، أن مجموعة تتكون من 6 أفراد من قادة الإخوان، استطاعوا الهرب فى الأيام الأخيرة إلى قطاع غزة، على الرغم من الأعمال العسكرية الموسعة للجيش المصرى لإغلاق الأنفاق، واستطاعوا الوصول إلى فندق «الشاطئ» فى غزة، ويديرون العمليات الإرهابية ضد الجيش المصرى من هناك.

وأشار الموقع الإسرائيلى، فى تقرير له أمس، إلى أن مصادر عسكرية ومخابراتية أكدت أن قادة الإخوان الستة، وعلى رأسهم نائب المرشد محمود عزت، أقاموا غرفة عمليات داخل الفندق لإدارة العمليات العسكرية للسلفيين المسلحين فى سيناء ضد الجيش المصرى، فى محاولة لانتشارها فى أنحاء مصر كلها لإسقاط النظام المؤقت، وتابع الموقع أن: «محمود عزت، والذى يُسمى بـ (الرجل الحديدى)، هو المسئول الأول عما يحدث حالياً، وهو الوحيد القادر على لعب هذا الدور تماماً، حيث إن قدراته التنظيمية تجعله الأجدر لتنظيم وإدارة غرفة عمليات الإرهاب ضد الحكم الجديد فى مصر».

وأضاف «ديبكا»: «هربت المجموعة المكونة من 6 أفراد نهاية الأسبوع الماضى فى غزة، بمساعدة شبكات سرية لـ (حماس) تعمل فى مصر منذ فترة طويلة، وهى نفسها الشبكات التى استطاعت تهريب قادة الإخوان والرئيس المعزول محمد مرسى قبل عامين من السجون المصرية، وتشير إحدى الفرضيات التى تبحثها أجهزة الأمن المصرية، إلى أن قادة الإخوان لم يمروا من خلال سيناء نظراً لما يجريه الجيش من عمليات تمشيط وتضييق على المنطقة، وإنما وصلوا إلى قطاع غزة من خلال مراكب صيد يستخدمها المهربون فى عملياتهم بين الإسكندرية وقطاع غزة، ولهذا السبب نفسه، فرض الجيش المصرى حظراً تاماً على خروج أى مراكب صيد، من شواطئ سيناء إلى البحر المتوسط، كما فرض حظراً على وصول السفن والمراكب من مصر إلى سيناء وقطاع غزة، وبدأ الأسطول المصرى فى فرض تضييق حاد على المنطقة».

ونقل الموقع الإسرائيلى عن مصادر عسكرية، قولها إن «تحول قطاع غزة إلى مقر قيادة خلفى للعمليات الإرهابية للإخوان، وإغلاق معبر رفح وتحركات الجيش المصرى ضد الأنفاق، إضافة إلى الحظر البحرى الذى فُرض مؤخراً، تقرب -بحسب افتراضات أجهزة مخابرات غربية تتابع الوضع فى سيناء- احتمالية تدخل مصر عسكرياً فى قطاع غزة، خاصة مع الأخذ فى الاعتبار عمليات تحليق المروحيات المصرية فوق قطاع غزة أكثر من مرة، حيث إنها إشارة لـ(حماس) بأن قادة الجيش لن يترددوا نهائياً فى قصف مقراتها فى غزة إن اضطروا لذلك».

وأضافت المصادر: «المصريون قادرون على إنزال قوات خاصة من الجو أو من البحر، للسيطرة على الفندق الذى يمكث فيه قادة الإخوان، بحيث يدخلون لاعتقالهم ونقلهم إلى القاهرة تمهيداً لمحاكمتهم بتهم التخطيط للعمليات الإرهابية وإدارتها. ومن المتوقع أن يتسبب عمل كهذا فى زيادة الصدام العلنى بين قادة الجيش وقادة (حماس)، ليصل إلى الذروة فى ظل التوترات الحالية».

وأشار «ديبكا» إلى أن مصادر مصرية أكدت أن حقيقة ظهور جماعة إرهابية جديدة فى سيناء تتكون كلها من عناصر فلسطينية من «حماس» و«الجهاد»، إضافة إلى حقيقة أن كل الهجمات يتم تنفيذها ضد كمائن ومواقع الجيش المصرى، دفعت القيادة العسكرية المصرية إلى الشك فى احتمالات ارتباط ما يحدث بوصول قادة الإخوان الستة إلى غزة وبداية عملياتهم من هناك، حيث تجرى اتصالات بين الجماعات الإرهابية تلك والإخوان فى غزة.

وأضافت المصادر: «السلطات المصرية الجديدة بدأت خلال الأسبوع الماضى فى التضييق على عناصر الإخوان السوريين، الذين وصلوا إلى مصر ضمن اللاجئين السوريين، حيث تم فرض القيود على حرية حركتهم داخل مصر، إضافة إلى ضرورة حصولهم على تصريح خاص للانتقال من مكان إلى مكان، إضافة إلى تصريح للخروج بعيداً عن الحدود المصرية».

المصدر: الوطن | عبدالعزيز الشرفى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «ديبكا»: محمود عزت و5 من قادة الإخوان هربوا إلى «غزة».. ويديرون العمليات الإرهابية من هناك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88075

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية