الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › حكايات في الأخبار بلير يدخل نادي الأثرياء بـ‏100‏ مليون دولار

صورة الخبر: حكايات في الأخبار بلير يدخل نادي الأثرياء بـ‏100‏ مليون دولار
حكايات في الأخبار بلير يدخل نادي الأثرياء بـ‏100‏ مليون دولار

أصبح رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير واحدا من أشهر أثرياء المملكة المتحدة بعد أن تحول من السياسة إلي الأعمال ليحقق أرباحا كبيرة له ولشركائه ويسجل طفرة في عام‏2013‏ الذي تمكن فيه وحده من زيادة ثروته الشخصية بـ‏13‏ مليون جنيه إسترليني‏(21‏ مليون دولار‏).‏

ووصفت جريدة صنداي تلجراف العام المنصرم بأنه عام الطفرة بالنسبة لبلير حيث حقق خلاله نجاحا تجاريا كبيرا, إذ تمكنت شركة واحدة يملكها من تحقيق أرباح بقيمة مليوني جنيه إسترليني وذلك من أصل شبكة شركات يمتلكها أو يمتلك حصصا فيها ويديرها.
وبحسب الصحيفة فإن الثروة الشخصية المقدرة لبلير تبلغ70 مليون جنيه إسترليني(100 مليون دولار), وذلك بحسب أحدث البيانات المحاسبية التي سجلها لدي السلطات الحكومية المعنية بالضرائب ومراقبة الشركات في لندن. ومن بين أهم الأعمال التي يديرها بلير شركة متخصصة في تقديم الاستشارات للحكومات حول العالم مستفيدا من خبرته السابقة في رئاسة الحكومة البريطانية, كما يتقاضي بلير عشرات الآلاف من الدولارات نظير المحاضرات التي يلقيها حول العالم, حيث كانت جريدة تايمز البريطانية قالت سابقا إنه يتقاضي6000 جنيه إسترليني(10 آلاف دولار) لقاء كل محاضرة.

الأمير ويليام طالب غير مرغوب فيه
ألمح طلاب جامعة كامبريدج البريطانية إلي أنه لا يجب السماح للأمير ويليام بالدراسة بعد تحقيقه لنتائج متوسطة. وذكرت صحيفة ديلي تلجراف البريطانية نقلا عن صحيفة ذي تاب الصادرة من الجامعة والتي يكتب فيها الطلاب أن دوق كامبريدج قد حصل علي دخول مجاني لحضور دورة دراسية في الزراعة لمدة عشرة أسابيع.
وأشارت الصحيفة إلي أن درجات ويليام المتوسطة لم تكن جيدة بالقدر الكافي لتسمح له بحجز مكان في هذه الجامعة المرموقة, وأن موقعه في المركز الثاني في ترتيب عرش بريطانيا هو الذي ساعده علي دخول الجامعة. وأوضحت الصحيفة أنه في الأحوال العادية فإن الطلاب يحتاجون للحصول عليAAA في المستوي المتقدم لحجز مقعد في جامعة كامبريدج, إلا أن الأمير حققABC وهي نتيجة متوسطة. كان القصرالملكي قد أعلن أن الأمير ويليام سيبدأ هذا الشهر في حضور دورة لمدة10 أسابيع في الإدارة الزراعية في جامعة كامبريدج, وأوضح القصر في بيان له أنه تم تصميم هذه الدورة للمساعدة في تفهم الدوق للقضايا الراهنة التي تؤثر علي الأعمال الزراعية والمجتمعات الريفية في المملكة المتحدة.

.. ولحية الأمير هاري تزعج ملكة بريطانيا
عبرت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن استيائها من لحية حفيدها الأمير هاري المصنف رابعا في ترتيب ولاية العرش, وأصدرت له أمرا في العام الجديد بأن يزيلها عاجلا وليس آجلا لأنها تكرهها بشدة. ووفقا لمصادر مطلعة وعد الأمير هاري بالانصياع لأوامر جدته الملكة لكنه لن يحلق لحيته قبل أن تراها صديقته كريسندا بوناس البالغة من العمر24 عاما. وكان الأمير هاري البالغ من العمر29 عاما أطلق لحيته الشهر الماضي خلال مشاركته في رحلة إلي القطب الجنوبي مع جنود بريطانيين جرحي وعاد إلي بريطانيا قبل احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية. وقالت صحيفة ديلي تلجراف البريطانية أن الأمير هاري اعتبر اللحي تقليدا ملكيا وأبلغ بعض الناس الذين تجمعوا لتحية عائلته صباح يوم عيد الميلاد بأنه ينوي الاحتفاظ بلحيته بعد أن أعجب بها أفراد من العائلة الملكية خاصة ابنة عمته زارا التي أطلقت عليه اسم الأمير المشعر, كما أفاد مصدر ملكي مطلع.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حكايات في الأخبار بلير يدخل نادي الأثرياء بـ‏100‏ مليون دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64361

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية