الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › تقرير أممي يرصد جرائم الإسرائيليين من يونيو إلى أكتوبر الجاري

صورة الخبر: تقرير أممي يرصد جرائم الإسرائيليين من يونيو إلى أكتوبر الجاري
تقرير أممي يرصد جرائم الإسرائيليين من يونيو إلى أكتوبر الجاري

ذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة (أوتشا) أن السلطات الإسرائيلية أصدرت سبعة أوامر هدم عقابية ضد منازل عائلات فلسطينيين مشتبه بهم بتنفيذ هجمات ضد مستوطنين إسرائيليين خلال الفترة من يونيو إلى أكتوبر العام الجاري.

وأوضحت أن القرارات تتضمن هدم ثلاثة منازل في مدينة نابلس ومنزلين في قرية سلواد ومنزل في قرية سردا (وكلاهما في رام الله)، ومنزل في مخيم قلندية للاجئين بالقدس، في استمرار الأعمال التصعيدية لإسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف التقرير - الذي تناول الفترة من 13 إلى 19 أكتوبر - أن محكمة العدل العليا الإسرائيلية رفضت في 18 أكتوبر التماساً قدم ضد أمر هدم عقابي صدر سابقاً ضد منزل في الخليل، وهو منزل عائلة منفِّذ هجوم ضد مستوطنين إسرائيليين في نوفمبر 2014.

وأشار إلى أن مستوطنين إسرائيليين ترافقهم القوات الإسرائيلية في 19 أكتوبر طردوا ثلاث عائلات فلسطينية من منزل في منطقة سلوان في القدس الشرقية بعد معركة قضائية طويلة على ملكية المنزل.

كما قام المستوطنون باحتلال المباني السكنية، التي تتضمن النشاطات الاستيطانية كحفريات أثرية في السلوان، وتفعيل مركز المتنزه الوطني ومركز الزوار الذي يدعى مدينة داوود.

وأفاد التقرير بأن التوسع الاستيطاني في قلب الأحياء الفلسطينية في القدس الشرقية في السنوات الأخيرة ومن بينها سلوان أدى إلى تهجير عائلات فلسطينية، وزيادة القيود المفروضة على تنقل الفلسطينيين، وزيادة الاحتكاك مع القوات الإسرائيلية المنتشرة بأعداد كبيرة لحماية المستوطنين الإسرائيليين.

وسجل التقرير ثمانية هجمات على الأقل نفذها مستوطنون إسرائيليون خلال الأسبوع أدت إلى وقوع 9 إصابات على الأقل في صفوف الفلسطينيين، من بينهم ثلاثة أطفال، وأحد الرعايا الأجانب، وإلحاق أضرار بالمنازل والسيارات.
وسُجل نصف الهجمات في المنطقة التي تسيطر عليها إسرائيل في مدينة الخليل ومستوطنة (كريات أربع) المجاورة، وتضمنت معظم الحوادث رشق الحجارة والقنابل النارية، والزجاجات ضد منازل الفلسطينيين، موضحًا أنه فى إحدى هذه الحوادث كانت القوات الإسرائيلية ترافق وتدعم المستوطنين وفق شهود عيان.

ولفت التقرير إلى أن القوات الإسرائيلية قتلت 4 فلسطينيين في سياق اشتباكات وقعت في الضفة الغربية وفي عدة مواقع على طول السياج الفاصل في غزة، بينما أطلقت النار وقتلت متظاهرين اثنين في حادثين منفصلين بالقرب من السياج المحيط بغزة، وقُتل الفلسطينيان الآخران جراء إصابتهما بأعيرة نارية في الصدر في حادثين منفصلين عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم ومدخل قرية بيت فوريك في نابلس بالضفة الغربية.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير أممي يرصد جرائم الإسرائيليين من يونيو إلى أكتوبر الجاري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10907

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية