الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › تصفية 10 إرهابيين وإصابة 15 آخرين في غارات جوية للجيش بالعريش

صورة الخبر: تصفية 10 إرهابيين وإصابة 15 آخرين في غارات جوية للجيش بالعريش
تصفية 10 إرهابيين وإصابة 15 آخرين في غارات جوية للجيش بالعريش

شنت مروحيات الجيش، من نوع الأباتشي غارات جوية، مساء أمس، استهدفت تجمعًا يضم أعدادًا كبيرة من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، بجوار مدرسة "الزوارعة"، كانت تستعد لشن هجمات إرهابية لاستهداف الأكمنة العسكرية بجنوب مدينة الشيخ زويد.

وقالت مصادر أمنية بشمال سيناء، لـ"الوطن"، إن معلومات وردت لقوات الجيش، تفيد بتجمع خلية إرهابية كبيرة تنتمي لتنظيم "بيت المقدس" بقرية الزوارعة للتخطيط لشن عملية إرهابية ضخمة، ضد كمائن الجيش بجنوب الشيخ زويد.

وعلى الفور حلقت الأباتشي فوق المنطقة وقصفت التجمع الإرهابي، وتمكنت من تدمير وحرق 7 سيارات "كروز"، محملة بمدافع مضادة للطائرات ومدافع متعددة الطلقات.

وأكدت المصادر، أن عمليات القصف أسفرت أيضًا عن مقتل 6 من عناصر التنظيم، وإصابة 15 آخرين وعقب الضربة الجوية الأولى اختفت الأباتشي لإتاحة الفرصة لظهور عناصر جديدة لتنقل مصابي الضربة الأولى، وعقب تلك الضربة استخدمت الطائرات الحيلة لقتل أكبر عدد من عناصر الخلية، حيث اختفت الطائرات، حتى عادت عناصر الخلية لسحب القتلى والمصابين، فعادت للتحليق بشكل مفاجئ وقصفتهم وتمكنت من تصفية 4 آخرين.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تمكنت فيه، قوات الجيش بشمال سيناء، في الساعات الأولى من صباح اليوم، من ضبط 4 عناصر إرهابية شديدة الخطورة تنتمي لتنظيم "بيت المقدس" من بينهم أحد العناصر الفلسطينية، وذلك أثناء قيامهم بمراقبة مقر الكتيبة 101 بالعريش، وضبط بحوزتهم نظارة ميدان و5 آلاف جنيه.

واعترف المتهمون، بأنهم مكلفين بمراقبة مقر الكتيبة، تمهيدًا لاختيار الوقت المناسب لشن هجوم إرهابي على السيارات والآليات العسكرية التي تخرج من المعسكر.

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، لـ"الوطن"، أن قوات تأمين الكتيبة "101" التابعة للجيش بمدينة العريش، رصدت تحركات 4 عناصر إرهابية بمحيط الكتيبة، أحدهم كان يستخدم نظارة "ميدان" لمراقبة بوابات الكتيبة، وعلى الفور تم نصب كمين لهم، وتمكنت قوة من الكتيبة من محاصرتهم والقبض عليهم بدون أي مقاومة.
وتبين أن الإرهابي الذي كان يستخدم النظارة في عملية المراقبة، فلسطيني الجنسية، كما أن الرباعي المقبوض عليهم ينتمون لتنظيم "بيت المقدس" الإرهابي، وعلى الفور تم نقل المتهمين للجهات المعنية لاتخاذ اللازم.

وفي نفس الإطار، عثرت قوات كمين المهدية بجنوب الشيخ زويد بشمال سيناء، صباح اليوم، على عبوة ناسفة زرعتها عناصر إرهابية بالقرب من الكمين بأحد الطرق المؤدية إليه، بهدف تفجيرها عن بعد أثناء مرور المدرعات أو الآليات العسكرية التابعة للكمين؛ لاستهداف القوات.

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن أحد جنود الكمين، لاحظ تحركات مريبة لأحد الأشخاص، بالقرب من كمين المهدية العسكري، وبمجرد أن اقترب منه لاذ هذا الشخص بالفرار، وعلى الفور قامت قوة من الكمين وخبراء المفرقعات، بتمشيط المنطقة التي شهدت تلك الواقعة، حتى عثروا على عبوة ناسفة زرعها الإرهابي لاستهداف قوات الكمين، فتم التخلص منها بتفجيرها بإطلاق النار الحي عليها عن بعد، دون أي إصابات.

ومن ناحية أخرى، واصلت قوات الجيش بمدينة رفح، مجهوداتها لملاحقة القناصة التابعين لتنظيم "بيت المقدس" الإرهابي بالمدينة، بعدما تعددت حوادث القنص عن بعد لجنود الأكمنة الأمنية، حيث تمكنت القوات فجر اليوم من القبض على اثنين من قناصة التنظيم، داخل أحد العشش بقرية الوفاق بجنوب مدينة رفح، وبحوزتهم بندقية قنص ونظارة ميدان لمراقبة القوات، وجهاز موتوريلا، وبذلك يسقط 5 قناصة خلال 24 ساعة فقط ما بين قتيل ومقبوض عليهم.

وكانت قوات كمين "حق حصان" العسكري، بجنوب مدينة رفح، مساء أمس، تمكنت من تصفية ثلاثة عناصر مسلحة من القناصة التابعين لتنظيم "بيت المقدس"؛ وذلك خلال هجوم شنته العناصر الإرهابية مدعومة بأسلحة القناصة، على كمين حق حصان، والذين انتشروا أعلى بعض المنازل، لاستهداف قوات الكمين عن طريق القنص عن بعد.

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن قوات الكمين المذكور، رصدت منزلين يعتليهم 3 عناصر مسلحة من القناصة التابعة لتنظيم "بيت المقدس" الإرهابي، وعلى الفور قامت الدبابات بقصف المنزلين وتدميرهما بشكل كامل ومقتل القناصة الثلاثة وإحباط محاولتهم لقنص جنود الكمين.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تصفية 10 إرهابيين وإصابة 15 آخرين في غارات جوية للجيش بالعريش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83457

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية