الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › تركيا تدعو واشنطن لقطع علاقاتها مع الأكراد دى ميستورا يستبعد استئناف مباحثات السلام السورية قريبا

صورة الخبر: وزير الخارجية التركى خلال تصريحاته
وزير الخارجية التركى خلال تصريحاته

شن وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أمس هجوماً مزدوجاً على الولايات المتحدة وروسيا، مطالباً الولايات المتحدة بقطع علاقتها مع وحدات "حماية الشعب" الكردية السورية والتى قال إنه "من الضعف اللجوء إلى مثل هذه الجماعات لمحاربة داعش"، واتهم فى الوقت نفسه روسيا بارتكاب جرائم حرب فى سوريا بقصف المستشفيات والمدارس فى المناطق التى تسيطر عليها المعارضة المسلحة.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية التركية تعليقاً على اتهام أنقرة وحدات "حماية الشعب" الكردية وحزب العمال الكردستانى بالوقوف وراء تفجير أنقرة يوم الأربعاء الماضى والذى أسفر عن مقتل ٢٨ شخصاً.

وفى واشنطن، طالب جون كيربى المتحدث باسم الخارجية الأمريكية تركيا بوقف القصف العسكرى على المناطق التى يسيطر عليها الأكراد فى سوريا، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ترغب فى وضع حد للتصعيد.

ووسط تصاعد التوتر فى شمال سوريا بين تركيا والقوات الكردية، اعترف مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دى ميستورا بعدم "واقعية" استئناف مباحثات "جنيف - ٣" فى ٢٥ فبراير الحالى كما سبق وصرح عقب وقف المباحثات. وقال دى ميستورا - فى مقابلة أجرتها معه صحيفة "سفينسكا داجبلاديت" السويدية- "لا يمكننى واقعياً الدعوة إلى محادثات جديدة فى جنيف فى ٢٥ فبراير، لكننا ننوى القيام بذلك قريباً".

وأضاف مبعوث الأمم المتحدة "إننا بحاجة إلى عشرة أيام حتى نستعد ونرسل الدعوات، والمحادثات يمكن أن تكلل بالنجاح إذا ما استمرت المساعدات الإنسانية وإذا ما توصلنا إلى وقف إطلاق نار". وجاءت تصريحات ميستورا قبل أيام من عرض نتائج جهود الوساطة التى قام بها على مجلس الأمن. وكانت المجموعة الدولية لدعم سوريا التى تضم الدول الخمس الكبرى فى مجلس الأمن وتركيا ودولا عربية اتفقت خلال اجتماع فى ميونيخ قبل أسبوع على خطة لوقف المعارك فى سوريا خلال أسبوع وتعزيز إيصال المساعدات الانسانية وهى الخطة التى انهارت على وقع التصعيد التركى الأخير.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تركيا تدعو واشنطن لقطع علاقاتها مع الأكراد دى ميستورا يستبعد استئناف مباحثات السلام السورية قريبا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67068

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية