الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › بعد لقاء الرئيس: البنك الإفريقى للتنمية يؤكد التزامه بدعم مصر

صورة الخبر: ليلى المقدم
ليلى المقدم

أكدت ليلى المقدم الممثل المقيم للبنك الإفريقى للتنمية أن لقاء وفد البنك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى كان مثمرا، حيث تم مناقشة المشروعات المشتركة وبرامج البنك فى مصر والتى يتم تمويلها فى اطار استراتيجية التعاون التى تمت الموافقة عليها ديسمبر الماضي.
وجاء لقاء وفد بنك التنمية الإفريقى مع الرئيس فى نهاية الزيارة التى قام بها سبعة من المديرين التنفيذيين للبنك يمثلون 24 دولة افريقية عضوا فى البنك الى مصر حيث أكدوا دعم البنك خطط الإصلاح والتنمية الاقتصادية التى تعمل الحكومة المصرية على تنفيذها على مستوى الاقتصاد الكلى مشيرين الى أهمية الاستمرار فى الاصلاحات على المدى القصير والمتوسط والطويل لتحقيق نقلة نوعية فى مصر.
كما اكدوا ان هذه الزيارة جاءت فى الوقت الذى تستكمل مصر فيه الخطوة الأخيرة فى خريطة الطريق ببدء عمل البرلمان المصري، مما يمثل أهمية كبيرة نحو انطلاق عملية البناء والتنمية.
وقال هوا سين تس المتحدث باسم الوفد إن البنك ملتزم بمساندة مصر مشيرا الى ان عقد المنتدى الاول للاستثمار فى افريقيا الأسبوع المقبل بمدينة شرم الشيخ يعتبر فرصة جيدة لتعزيز وتنمية العلاقات المصرية الإفريقية ودعم المشروعات المشتركة.
وقال ان المهمة الأساسية للوفد تمثلت فى التعرف على الوضع المالى فى مصر ومستقبل الاقتصاد ورؤية الحكومة من خلال عدة لقاءات من أهمها لقاء شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء ود. سحر نصر وزيرة التعاون الدولى وعدة وزراء ومسئولين، حيث تم الاطلاع على استراتيجية مصر 2030 حيث يدعم البنك هذه الاستراتيجية التى تعمل على تحقيق نمو احتوائى شامل.
كما تم اجراء عدة لقاءات مع ممثلى القطاع الخاص والمجتمع المدنى والخبراء والأكادميين، حيث اشار الوفد لأهمية دور القطاع الخاص فى تحقيق النمو وخلق فرص العمل وأهمية دور الحكومة المصرية الذى تقوم به لدعم القطاع الخاص وتحسين مناخ الاستثمار والأعمال.
كما أعرب الوفد عن دعمه لبرامج تطوير البنية التحتية والطاقة ودورها فى الاسراع بعملية النمو، مشيرين الى ان دكتور اديسينا رئيس البنك اطلق عدة مبادرات فى هذا المجال يمكن أن تستفيد منها مصر مثل مبادرة انارة افريقيا.
كما يعتبر الوفد أن الاتفاق على الخدمات العامة وتحسينها وزيادة كفاءتها وكذلك الاستهداف الجيد لبرامج الحماية الاجتماعية سيحقق نتائج ايجابية ،حيث اطلع الوفد خلال زيارته لمحافظة الأقصر على عدد من المشروعات التى يمولها البنك وتعرف على اراء المستفيدين من هذه المشروعات، مشيرين الى اهمية دور وزارة التعاون الدولى فى مراقبة المشروعات التى يتم تمويلها ومتابعه التنفيذ للتأكد من تحقيق الأهداف التنموية على أرض الواقع.
كما أكد الوفد التزام الحكومة بخلق وظائف للشباب وتهيئة مناخ الاستثمار وازالة المعوقات وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة. مؤكدين ان مصر شريك اساسى ومساهم رئيسى فى البنك الافريقى للتنمية.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد لقاء الرئيس: البنك الإفريقى للتنمية يؤكد التزامه بدعم مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35362

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية