الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › بدء "ساعة الصفر" لتطهير "صنعاء"

صورة الخبر: صنعاء
صنعاء


أكدت مصادر عسكرية في اللواء 14 في منطقة صحن الجن بمحافظة مارب، أن ساعة الصفر بدأت في معركة الحسم لتطهير مأرب والجوف وصعدة والعاصمة صنعاء.

وقالت المصادر في تصريح لموقع "مأرب برس" أن عملية التطهير لا رجعة فيها لهذه المحافظات.. موضحا أن هناك خططا وضعت وبدأت عملية التنفيذ منذ وقت مبكر من فجر اليوم.

وأشارت المصادر إلى أن قوات برية من التحالف العربي والقوات الموالية للشرعية والمقاومة مكونة من عشرات المدرعات والآليات العسكرية تحركت منتصف الليل من معسكراتها الخاصة بها وقطعت اليوم خط الإمداد عن الحوثيين في جبهة الجفينة جنوب غرب مأرب بالتزامن مع قصف شديد على مواقع الحوثيين واشتباكات عنيفة وتبادل القصف بالأسلحة الثقيلة.

وأضافت أن القوات التحالف التي دخلت خط المواجهة تسعى للسيطرة على "تبة المصارية" التي يتمركز فيها الحوثيون ويستهدفون منها مدينة مأرب بالقصف المدفعي.

وأكدت أن معركة الحسم في مأرب بدأت اليوم وسينتقل الجيش والمقاومة من موقف الدفاع إلى موقف الهجوم.

وكانت وكالة "خبر للانباء" التابعة لحزب المؤتمر حليف الحوثيين قد ذكرت أن المعارك تجددت فى الساعات الأولى من اليوم بين المقاومة المدعومة من القوات الموالية لهادى والحوثيين فى عدة مناطق من المحافظة منها منطقة الفاو التى وصلتها تعزيزات عسكرية، ما أسفر عن مقتل العشرات من الجانبين فى الوقت الذى قامت فيه طائرات الأباتشى التابعة للتحالف بمساندة المقاومة.. كما ذكرت أن هناك اشتباكات بالمدفعية والأسلحة الثقيلة بين الجانبين تدور فى جبهة الجفينة بالمحافظة التى تقع شرق صنعاء.

وفى تطور آخر ذكر موقع "هنا عدن" الإخبارى نقلا عن مصدر مطلع أن الرئيس عبد ربه منصور هادي ألغى جدول الزيارات لمكتبة فجأة واتجه مباشرة إلی غرفة العمليات لمتابعة ورصد العمليات التى تدور في جبهات مأرب بعد انطلاق عملية الحسم أولا بتحرير وتطهير جبهات مأرب كمقدمة لمعركة ساعة الصفر في صنعاء.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بدء "ساعة الصفر" لتطهير "صنعاء"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74661

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية