الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › المياه تغمر أرض محطة بلبيس بعد افتتاحها .. محلب: لا وساطة ولا محسوبية فى توزيع وحدات الإسكان الاجتماعى

صورة الخبر: محلب خلال جولته بالشرقية
محلب خلال جولته بالشرقية

بعد دقائق معدودة من افتتاح رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب محطة مياه بلبيس التى تكلفت 575 مليون جنيه وتخدم 616 ألف نسمة، اندفعت المياه من الغرف المخصصة لتغمر أرض المحطة، فور إعطاء رئيس مجلس الوزراء إشارة تشغيل خط المياه، أمام جميع الحضور. الأمر الذى دفعه إلى إعطاء مهلة لرئيس القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لمعالجة العيوب الفنية للقضاء على أسباب تدفق المياه.
من جانبه أكد اللواء سيد العشرى رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى أن المحطة لم تتعرض أى ماسورة بها للانفجار كما أشيع، مشيرا إلى أن الخزان كان مملوءا لنهايته وعند فتح محابس المحطة زادت المياه على الخزان مما تسبب فى خروج المياه منها إلى الشارع.
واستعرض وزير الإسكان مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، بمحافظة الشرقية، والمدرجة بالخطة الحالية ( 2014 – 2015 )، وعددها 13 مشروعا لمياه الشرب بطاقة 484 ألف متر مكعب، وتكلفة مليار و170 مليون جنيه، إلى جانب 60 مشروعا للصرف الصحى بطاقة استيعابية 224 ألف متر مكعب، بتكلفة 2 مليار و846 مليون جنيه.

كما تفقد محلب، محطة مياه العاشر من رمضان، بمرافقة وزيرى الإسكان والتنمية المحلية، ومحافظ الشرقية.

وقام محلب، بتسليم عدد من عقود وحدات الإسكان الاجتماعى، بمدينة العاشر من رمضان للمستحقين الذين انطبقت عليهم شروط المشروع.

وقال محلب: اليوم نسلم وحدات جديدة من مشروع المليون وحدة سكنية، وهو من أكبر مشروعات الإسكان الاجتماعى بالمنطقة، ليستفيد بها محدودو الدخل والشباب.

وأضاف محلب لوسائل الإعلام : تجولوا بكاميراتكم فى المنطقة، لتروا جودة الحياة، التى سيتمتع بها المواطن محدود الدخل، والشباب، من وحدات سكنية 3 غرف وصالة، تشطيب كامل، وبمقدم 5 آلاف جنيه، والباقى تقسيط على 20 عاما، بفائدة منخفضة 7٪ ، كما أن الدولة تقدم دعما لا يرد يتراوح بين 5 و25 ألف جنيه . وتابع أن مدينة العاشر من رمضان تستعيد شبابها، فهناك وحدات نفذت منذ 25 سنة تم تطويرها، وتطوير المنطقة بالكامل، مؤكدا أن التحدى الذى أمامنا حاليا فى مشروع الإسكان الاجتماعى هو الحفاظ على هذه الوحدات، وصيانتها. ولدى خروجه من المشروع قابل رئيس الوزراء بعض المواطنين الذين طلبوا الحصول على وحدات فى المشروع، فأكد أن الحجز يتم الاعلان عنه.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه تم وضع قانون الإسكان الاجتماعى حتى تصل هذه الوحدات المدعومة إلى مستحقيها، ولا تتم المتاجرة فيها، ولدينا حاليا نظام عادل وشفاف لتوزيع هذه الوحدات بلا واسطة أو محسوبية،ولم يعد هناك توقيع مطلوب من الوزير أو المسئول للحصول على شقة، وكلنا مصطفون لبناء مصر الحديثة،وشكت مواطنة من أنها لن تستطيع دفع القسط لحالتها المالية الصعبة، فكلف محلب رئيس جهاز المدينة ببحث حالتها، وتسليمها وحدة من وحدات الأولى بالرعاية، غرفتين وصالة، بإيجاررمزى، كما توفره وزارة الإسكان، مشيرا إلى أن الوحدات المدعومة تناسب مختلف الشرائح. ‎وكان رئيس الوزراء أثناء جولته بمدينة العاشر من رمضان،وخلال عبوره المجاورة 37 استوقفه عدد من الأهالى وشكوا له تهالك بعض الوحدات السكنية فوجه بالبدء فورا فى إحلالها وتجديدها

‎كما كلف مسئولى المرور بالعمل على تكثيف الرقابة لمنع عمل سيارات الملاكى فى نقل الركاب بأجر، وذلك استجابة لمطالب سائقى الأجرة الذين نظموا وقفة أمام الموكب الوزاري
وخلال زيارته لمدينة العاشر من رمضان، قام محلب، أمس بزيارة المنطقة الصناعية بالمدينة، التى تعتبر باكورة المدن الجديدة، وأولى القلاع الصناعية الحضارية العمرانية التى تتميز بموقعها المتوسط للموانى الهامة بمصر.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المياه تغمر أرض محطة بلبيس بعد افتتاحها .. محلب: لا وساطة ولا محسوبية فى توزيع وحدات الإسكان الاجتماعى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78356

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية