الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › المصريون يدقون أبواب الحرية والمستقبل الملايين احتشدت للتصويت علي الدستور بالزغاريد والأفراح

صورة الخبر: المصريون يدقون أبواب الحرية والمستقبل الملايين احتشدت للتصويت علي الدستور بالزغاريد والأفراح
المصريون يدقون أبواب الحرية والمستقبل الملايين احتشدت للتصويت علي الدستور بالزغاريد والأفراح

في يوم مشهود جديد من تاريخ مصر المجيد‏,‏ خرجت الملايين من جماهير الشعب أمس في جميع ربوع الوطن‏,‏ لتشارك في صنع مستقبلها‏,‏ وتقول نعم لدستور مصر الجديد‏,‏ وتجدد تأييدها خريطة الطريق‏.‏

وحرص الناخبون علي الوجود أمام اللجان الانتخابية منذ الصباح الباكر, في طوابير امتدت مسافات طويلة.
وقد أدلي الرئيس عدلي منصور بصوته في الاستفتاء, باللجنة الانتخابية بالمدرسة النموذجية للبنات بمصر الجديدة, ودعا الشعب إلي النزول للإدلاء بأصواتهم, مؤكدا أن التصويت أمانة يجب تأديتها, وموضحا أن التصويت ليس للدستور فقط, ولكنه لخريطة المستقبل أيضا.
وأعرب عن تطلعه إلي أن يكون هناك رئيس منتخب, ومجلس تشريعي منتخب, مشددا علي أنه لابد أن يثبت المصريون, لمن يقوم بالإرهاب الأسود, أنهم لا يخشونه, وأنهم مصممون علي النزول للمشاركة في الاستفتاء.
ولاحظ الرئيس ـ في أثناء إدلائه بصوته ـ وجود مواطن ضرير, فقدمه علي نفسه, وحرص علي أن يدلي المواطن بصوته أولا.
وعلي جانب آخر, أدلي الدكتور حازم الببلاوي ـ رئيس مجلس الوزراء ـ بصوته أمام لجنة مدرسة السلحدار بألماظة, ووصف المشاركة في التصويت بأنها واجب وطني, وتتويج لثورتي25 يناير و30 يونيو, كما وصف مشهد الاستفتاء, بأنه عرس تاريخي في حياة مصر, وقال: إن تأمين اللجان يسير علي أعلي مستوي أمني, ولا مجال للتردد في الذهاب إلي اللجان.
من ناحيته, تفقد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبدالفتاح السيسي صباح أمس, سير عملية الاستفتاء علي الدستور, وتابع الإجراءات الأمنية في لجنة مدرسة الخلفاء الإعدادية بنين بمنطقة مصر الجديدة, وسط هتافات تأييد كبيرة وزغاريد من السيدات لوجوده باللجنة.
وقال مصدر عسكري: إن الفريق أول السيسي زار ـ قبل النزول إلي الشارع ـ غرفة عمليات وزارة الدفاع, بحضور رئيس الأركان الفريق صدقي صبحي, وعدد من كبار قادة القوات المسلحة, لمتابعة سير عملية الاستفتاء علي الدستور والاطمئنان إلي انتظام العمل بها منذ الساعة التاسعة صباحا.
وأضاف المصدر, أن القائد العام تابع بنفسه عملية انتظام جميع لجان الاستفتاء, بكل محافظات الجمهورية, وأشار إلي تأكيد القائد العام مجددا, التعامل بمنتهي الحسم مع أي محاولات تهدف إلي إشاعة الفوضي, أو إعاقة سير عملية الاستفتاء, وبذل الجهد من أجل حماية جميع أبناء الشعب المصري العظيم.
وقد دعا اللواء محمد إبراهيم ـ وزير الداخلية ـ الشعب المصري للنزول للمشاركة في الاستفتاء, مؤكدا أن خطة التأمين موضوعة علي أعلي مستوي, وقال: قمت بجولة تفقدية في محافظتي القاهرة والجيزة, ولم أكن أتوقع أن يحدث هذا الإقبال الكبير من المواطنين في الساعات الأولي من الصباح. أما المستشار هشام بركات ـ النائب العام ـ فشدد علي أن الدستور الجديد ضمان لاستقرار البلاد, والحفاظ علي أمن وسلامة أبنائها والقادمين إليها من الخارج, سواء كانوا سائحين أو مستثمرين من العرب والأجانب.
وقال المستشار هشام مختار ـ المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات إنه تم افتتاح معظم اللجان في الموعد المحدد في التاسعة صباحا, عدا بعض اللجان القليلة التي تأخر افتتاحها, وتم الدفع برؤساء لجان من الاحتياطيين بها علي وجه السرعة.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المصريون يدقون أبواب الحرية والمستقبل الملايين احتشدت للتصويت علي الدستور بالزغاريد والأفراح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35032

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية