الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › المستوطنون يقتحمون الأقصى من باب المغاربة.. واستشهاد فلسطينى برصاص الاحتلال فى الخليل

صورة الخبر: المستوطنون يقتحمون الأقصى
المستوطنون يقتحمون الأقصى

فى تطور يسهم فى تأجيج الأوضاع بالأراضى المحتلة ،اقتحم عدد من المستوطنين الإسرائيليين أمس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، وتولت عناصر من الوحدات الخاصة الإسرائيلية مرافقتهم وتوفير الحماية والحراسة لهم فى جولاتهم الاستفزازية برحابه الطاهرة ،بينماواصلت نساء وطالبات وفتيات ممنوعات من الدخول إلى الأقصى - خلال فترة اقتحامات المستوطنين - الاعتصام أمام المسجد من جهة باب السلسة، فيما حاولت قوات الاحتلال الإسرائيلى إبعادهن عن المنطقة.
يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلى أعدت مؤخرا قائمة أطلق عليها اسم "القائمة السوداء" تضم أسماء نحو ٦٠ فتاة وطالبة وسيدة مقدسية تم تعميمها على بوابات الأقصى لمنعهن من الدخول إلى باحاته خلال فترة اقتحامه من قبل المستوطنين المتطرفين.

وفى الوقت نفسه ،واصلت قوات الاحتلال سياسة القتل الممنهج ضد الفلسطينيين ، وهو ما أدى الى استشهاد شاب فلسطينى فى منطقة بيت عوا، جنوب غرب الخليل، أمس برصاص جنود الاحتلال .وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية ـ فى بيان صحفى أن جنود الاحتلال الإسرائيلى أطلقوا الرصاص الحى بشكل مباشر على الشاب عدى هاشم المسالمة ( ٢٤ عاما)، ما أدى إلى استشهاده على الفور.مؤكدة أن الشهيد المسالمة أعدم برصاصة أطلقت من مسافة قريبة جدا، اخترقت مؤخرة رأسه وخرجت من مقدمته، إضافة إلى عدد من الطلقات التى اخترقت قدميه، ما ينفى رواية الاحتلال الإسرائيلى ومزاعمه من أن الشهيد حاول تنفيذ عملية طعن.و بذلك، يرتفع عدد الشهداء منذ بداية الشهر الجارى إلى ٤٧ شهيدا، منهم أسير قضى نتيجة الإهمال الطبى داخل مستشفى "سوروكا".

فى غضون ذلك، أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التى اندلعت ظهر أمس مع قوات الاحتلال الإسرائيلى على مدخل البيرة الشمالي.وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال قمعت المسيرة السلمية التى دعت إليها القوى والفعالية الوطنية فى محافظة رام الله والبيرة، والروابط الطلابية فى جامعة القدس المفتوحة .. موضحين أن المواجهات لاتزال مستمرة على الطريق الالتفافية قرب مستوطنة "بيت إيل".

فى تلك الأثناء ،عم الإضراب الشامل أمس، بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، تلبية لدعوة القوى الوطنية والدينية الفلسطينية فى البلدة، احتجاجا على إجراءات الاحتلال الإسرائيلى التعسفية بحق البلدة وسكانها، وحصارها العسكرى المحكم.

وكانت قوى العيسوية دعت ـ فى بيان أمس الأول لهذا الإضراب الذى يشمل المدارس والمواصلات العامة والعمال الذين يضطرون للخروج من القرية مشيا على الأقدام بسبب الحواجز وحصار البلدة ، منددة بإجراءات الاحتلال الإسرائيلى وحواجزه العسكرية التى أدت إلى استشهاد المسنة هدى درويش أمس الأول، وفى السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلى منازل الفلسطينيين فى بلدة العيسوية المحاصرة وسط القدس المحتلة، واعتقلت كلا من عبد الله مصطفى، ومحمد مصطفى، وبسيل درويش، وشقيقه جمال درويش.

وسياسيا ،حث وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكى الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون الذى وصل المنطقة أمس بالتحرك الفاعل لتوفير حماية دولية للفلسطينيين.وقال للإذاعة الفلسطينية الرسمية إن المطلب الفلسطينى إلى بان كى مون هو الإسراع فى نقل طلبات توفير حماية دولية للشعب الفلسطينى إلى مجلس الأمن الدولي.

وذكر المالكى أنه يتوقع من بان كى مون أن يساهم جديا فى "ردع" إسرائيل ومنعها من الاستمرار فى انتهاكات القانون الدولى وجرائم القتل بحق الفلسطينيين.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المستوطنون يقتحمون الأقصى من باب المغاربة.. واستشهاد فلسطينى برصاص الاحتلال فى الخليل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35267

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية