الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › العواصف الثلجية تهدد بـ «دفن» شيكاجو..انقطاع الكهرباء عن ٢٠ ألف شخص وإخلاء عشرات المنازل

صورة الخبر: العواصف الثلجية
العواصف الثلجية

عاش سكان المناطق الشمالية الشرقية فى الولايات المتحدة القاطنين فى أكثر من ٢٠ ولاية أمريكية حالة من التأهب والترقب فى انتظار ما ستجلبه ثانى عاصفة ثلجية قوية بدأت تجتاح البلاد منذ أمس الأول والتى تهدد بدفن مدينة شيكاجو تحت ثلوج يقترب ارتفاعها من نصف متر قبل توجهها إلى نيو إنجلاند التى ما زالت تئن جراء عاصفة ثلجية ضربتها قبل أيام.
وقال ديفيد بيتشلر، خبير الأرصاد الجوية فى هيئة الأرصاد القومية فى شيكاجو:"نستعد حاليا لظروف عاصفة ثلجية.. ستزيد سرعة الرياح بشكل مطرد.. وربما تهب رياح سرعتها ٧٢ كيلومترا فى الساعة ، أنا متأكد أن السفر خطير، كان صعبا علينا الوصول إلى مكان عملنا أمس".
وذكرت هيئة الأرصاد أن مسار العاصفة يمتد من شرق نبراسكا وساوث داكوتا إلى ولايات البحيرات العظمى وإلى المناطق الشمالية فى نيو إنجلاند.

وذكرت وكالة أنباء رويتر أن الهيئة تتوقع تساقط ثلوج فى منطقة شيكاجو بسمك نحو ٣٠ سم، محذرة من حدوث ما يسمى بـ"الظروف البيضاء" وهى امتزاج الأرض المغطاة بالثلج بالسماء البيضاء، وهى ظاهرة قد تؤدى إلى فقدان حاسة الاتجاه وانخفاض الرؤية إلى درجة الصفر فى شيكاجو.

كما تتوقع الهيئة أن يبلغ سمك الثلوج فى نيويورك سيتى ١٧ سم، مشيرا إلى أن درجات الحرارة يمكن أن تنخفض فى المدينة بعد ذلك إلى أقل من ٢٨ درجة تحت الصفر.

وبعد ظهر أمس الأول، امتدت العاصفة من ولاية نبراسكا بوسط الولايات المتحدة إلى ولاية مين فى شمال شرق البلاد.

ومن بين المدن الرئيسية الأخرى التى تقع فى مسار العاصفة ديترويت وكليفلاند ومدينة نيويورك وبوسطن.

وأفاد موقع الانترنت فلايت ستاتس الذى يتابع حركة الطيران بأن العاصفة تسببت على مستوى البلاد فى إلغاء نحو ألفى رحلة طيران وتأخر أكثر من ١١ ألف رحلة أغلبها فى شيكاجو.

كما ألغت السلطات الأمريكية أمس الدراسة فى المدارس العامة فى شيكاجو، ثالث أكبر نظام للتعليم العام فى البلاد ،كما تم إلغاؤها فى عدة مناطق فى ديترويت وبوسطن ورود آيلاند بعد أن أصدرت هيئة الأرصاد الوطنية تحذيرات من هبوب عاصفة ثلجية قوية.
كما تسببت العاصفة فى انقطاع التيار الكهربائى عن نحو ٢٠ ألف شخص من سكان ولاية إيلينوى، وأمرت السلطات الأمريكية بإخلاء ٦٨ منزلاً.

يأتى ذلك فى الوقت الذى ضربت فيه عاصفة ثلجية قوية جزيرة هوكايدو بشمال اليابان، مما تسبب فى إصابة المنطقة بحالة من الشلل التام تقريبا.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن مدى الرؤية انخفض بسبب العاصفة إلى الصفر تقريبا.

وأوضحت أن العاصفة تسببت فى إلغاء نحو ١٠٠ رحلة جوية والعشرات من خدمات القطارات فى هوكايدو ، فيما ظلت الطرق الرئيسية السريعة مغلقة.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العواصف الثلجية تهدد بـ «دفن» شيكاجو..انقطاع الكهرباء عن ٢٠ ألف شخص وإخلاء عشرات المنازل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9161

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية