الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › العـالم يحتفـل بعيـد الميـلاد..

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

دعا بابا الفاتيكان فرانسيس إلى المصالحة واحلال السلام فى الشرق الأوسط وأفريقيا والمناطق التى يسودها التوتر. وحث البابا الكاثوليك على التحلى بالبساطة والابتعاد عن التعلق بالاستهلاك والفخامة والمظاهر والنرجسية، كما دعا إلى نشر العدالة والابتعاد عن الخوف. ورافق البابا خلال القداس ١٦ طفلاً من الدول التى زارها هذا العام يحملون باقات ورد.
وفى بيت لحم، حضر الرئيس الفلسطينى محمود عباس (أبو مازن) قداس عيد الميلاد فى كنيسة المهد ببيت لحم، حيث خصص بطريرك القدس للاتين فؤاد طوال كلمته للحديث عن ضحايا العنف والإرهاب الناتج عن «أيديولوجية الموت» التى يغذيها التشدد الدينى التكفيرى الذى يثير الرعب. وتكريما لضحايا الإرهاب، دعت كنيسة الروم الكاثوليك فى الاراضى المقدسة إلى إطفاء أضواء شجرة الميلاد خمس دقائق.

وفى سوريا حيث سادت مخاوف من هجمات لتنظيم «داعش» الإرهابي، عبر ممثل بابا الفاتيكان فى دمشق ماريو زينارى عن الأمل فى أن يكون هذا الميلاد هو الأخير وسط حالة الحرب فى سوريا.

وفى باريس، كانت احتفالات عيد الميلاد خافتة حيث شهدت العاصمة الفرنسية تعزيزات أمنية مشددة وحضور أعداد قليلة من السائحين نتيجة لتداعيات هجمات باريس الإرهابية الشهر الماضي.

وفى رسالتها بمناسبة أعياد الميلاد، تحدثت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية عن انتصار الخير على الشر بعد الاعتداءات الدامية التى شهدتها سنة ٢٠١٥. وخطاب الملكة فى يوم عيد الميلاد أصبح منذ عقود جزءاً من تقاليد الميلاد فى بريطانيا مثل الحلوى والهدايا.

وفى واشنطن، دعا الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى رسالته بمناسبة العيد إلى التمسك بقيم الحب والتعاطف وروح الأسرة الأمريكية الموحدة.

كما أقام المطران منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية قداس العيد، بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية، بالزمالك وحضر القداس جون كاسين السفير البريطانى بالقاهرة، والدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، ومندوب عن الأزهر الشريف، والقائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة. وتوجه المطران، خلال عظته التى القاها بالكنيسة، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لإيفاده مندوبا عنه ولشيخ الأزهر د. أحمد الطيب، والبابا تواضروس لإيفادهما مندوبين عنهما.

كما ادى البطريرك إبراهيم إسحاق، بطريرك الكنيسة القبطية الكاثوليكية، صلوات قداس العيد بكنيسة السيدة العذراء بمدينة نصر، وحضر القداس فى الكنيسة القبطية الكاثوليكية، محمد نجم أمين رئاسة الجمهورية، للتهنئة بعيد الميلاد، كما حضر النواب جون طلعت وكريم سالم وهانى نجيب ونادية هنرى وسلفيا نبيل للتهنئة. وألقى إسحاق عظة، وجه خلالها الشكر للرئيس السيسي، قائلًا:»نبعث إلى الرئيس السيسى رسالة محبة وتقدير لإخلاصه فى عطائه وبذله من أجل مصر، طالبين لوطننا الغالى مزيدا من الاستقرار والتقدم والتجدد بفضل مشاركة أكثر إيجابية من كل مصرى وكل مصرية «. وزار الدكتور خالد العادلى محافظ الجيزة مقر المطرانية للتهنئة بالعيد.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العـالم يحتفـل بعيـد الميـلاد..

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54467

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية