الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «العادلى» مع «مبارك وعلاء وجمال» فى قفص واحد ٣ أغسطس

صورة الخبر: العادلى بالزى الأزرق وقيادات «الداخلية» أثناء المحاكمة أمس
العادلى بالزى الأزرق وقيادات «الداخلية» أثناء المحاكمة أمس

قررت محكمة جنايات القاهرة، أمس، تأجيل محاكمة حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و٦ من قيادات الداخلية السابقين، فى قضية قتل المتظاهرين، إلى جلسة ٣ أغسطس المقبل، وضمها إلى القضية المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك، ونجلاه علاء وجمال، والمقرر نظرها فى ذات التاريخ بالدائرة الخامسة لمحكمة جنايات شمال القاهرة.

وتسبب القرار فى غضب أهالى الضحايا والمتظاهرين الذين تواجدوا داخل وخارج قاعة المحكمة بالتجمع الخامس، وكعادة كل الجلسات الماضية رشق المتظاهرون سيارتى الترحيلات اللتين أقلتا المتهمين من وإلى سجن مزرعة طرة بالحجارة، ما أدى إلى تحطم زجاج إحدى السيارتين، وإصابة مجند بجرح بسيط.

بدأت المحاكمة بتوافد عشرات الصحفيين ومندوبى وسائل الإعلام المصرية والعالمية على القاعة، بعد أن سمح رجال الأمن للإعلاميين بالدخول والتقاط الصور، وبعد دقائق طلب رئيس المحكمة المستشار عادل عبدالسلام جمعة، من داخل غرفة المداولة، خروج جميع وسائل الإعلام من القاعة باستثناء التليفزيون المصرى، الذى منحه حق بث المحاكمة على الهواء مباشرة.

وأرجعت المحكمة قرارى التأجيل والضم إلى الحرص على سرعة الفصل فى القضية المطروحة، وارتباط القضيتين قانونياً، وضمان عدم حدوث تضارب فى الأحكام.

من جانبه، قال مصدر أمنى لـ«المصرى اليوم»: «فى حالة موافقة محكمة الاستئناف على ضم قضية العادلى ومساعديه لقضية مبارك، قد يتم نقلهم مع علاء وجمال مبارك إلى شرم الشيخ بطائرة تابعة للقوات المسلحة، أو عن طريق سيارات ميكروباص مدرعة»، رافضاً الإفصاح عن خط السير لأسباب أمنية.

فى المقابل أكد اللواء محمد نجيب العيسوى، مدير أمن جنوب سيناء، أنه لم يتلق إخطاراً رسمياً حتى الآن بمحاكمة مبارك والعادلى فى شرم الشيخ، لافتاً إلى أنه تلقى إخطاراً فقط بتأمين المحكمة من يوم ٢٦ يوليو الجارى، وتم تجهيزها وفرشها من قبل وزارة العدل. وقال منصور عيسوى، وزير الداخلية، لـ«المصرى اليوم»، إن مكان محاكمة مبارك لم يتحدد إلى الآن، لكنه أكد أن أجهزة الأمن جاهزة لتأمين الجلسات سواء فى القاهرة أو شرم الشيخ، وتوقع حضور نحو ٥٠ ألف مواطن لمتابعة المحاكمة.

من جهة أخرى، قال الدكتور عادل العدوى، مساعد وزير الصحة للطب العلاجى: «إن صحة الرئيس السابق مستقرة، ولم تشهد أى تدهور فى الأيام الماضية، باستثناء حالة الاكتئاب التى يمر بها على فترات متقطعة، وحالة الإجهاد ورفضه الحركة»، نافياً علمه بما أشيع عن سفر مبارك إلى مدينة تبوك السعودية للعلاج وعودته.

المصدر: المصرى اليوم / احمد شلبى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «العادلى» مع «مبارك وعلاء وجمال» فى قفص واحد ٣ أغسطس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49778

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية