الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الصليب الأحمر يتهم الحوثيين باستهداف فرقه الطبية فى عدن..والجماعة تخصص الزكاة لدعم ميليشياتها

صورة الخبر: الصليب الأحمر يتهم الحوثيين باستهداف فرقه الطبية فى عدن..والجماعة تخصص الزكاة لدعم ميليشياتها
الصليب الأحمر يتهم الحوثيين باستهداف فرقه الطبية فى عدن..والجماعة تخصص الزكاة لدعم ميليشياتها

قصفت طائرات دول التحالف العربى قبل فجرأمس مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثيين والرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح في العاصمة صنعاء
وقال شهود عيان أن الطائرات استهدفت مواقع عسكرية في جبل عيبان شرق العاصمة، وسمع دوى ثلاثة انفجارات قوية صادرة من المواقع عقب القصف.

وقال سكان محليون في صنعاء، إن سبع غارات جوية استهدفت مخازن السلاح في جبل نقم جنوب صنعاء، ومعسكر الحفا شرق العاصمة. وأفاد السكان بأن أعمدة الدخان تصاعدت من تلك المواقع جراء الغارات، فيما سمع دوي انفجارات ناتجة عن انفجار الأسلحة داخل المخازن. وبحسب السكان، مازالت الطائرات تحلق بكثافة في أجواء العاصمة صنعاء.

من ناحية اخرى، قتل ٣٠ جنديا فى عدن في غارات شنها التحالف العربي الذي تقوده السعودية وفي مواجهات على الأرض بعد إعلان قوات في قاعدة عسكرية يمنية مؤيدة للرئيس عبدربه منصور هادي بالقرب مع الحدود السعودية، التحاقها بالمتمردين الحوثيين، بحسبما افاد مصدر عسكرى. وقد تسبب هذا الانشقاق بمواجهات على الارض مع القوات الموالية للرئيس هادي. ووقع التمرد في مقر اللواء ٢٣ ميكانيكي بالقرب من الحدود مع السعودية.

وفى هذه الأثناء، اتهم أطباء في منظمة الصليب اﻷحمر الدولي المتواجدون في محافظة عدن ( جنوبي اليمن) مليشيات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بقصف فرقها الطبية التي تقدم خدماتها الطبية للمواطنين في المحافظة. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية عن الأطباء أن الميليشيات تستهدف منازل بعض العاملين وفرق العمل لتمنعها من ممارسة مهامها في إنقاذ حياة العديد من الجرحى وحولت في وقت سابق معظم المستشفيات والمراكز الصحية بعدن إلى ثكنات عسكرية بما في ذلك مستشفى الجمهورية التعليمي والذي يعد من أكبر مستشفيات المحافظة. وأوضح الأطباء أنه لم يتبق من المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة إلا ثلاثة مستشفيات فقط تقع في النطاق الجغرافي الذي ما يزال بيد المقاومة الشعبية. وقالوا " إن ما تقوم به المليشيات الحوثية وصالح من أعمال حرب ضد المدنيين يتنافى تماماً مع القيم والأخلاق الإنسانية والمواثيق الدولية " ، وطالبوا المنظمات الإنسانية الدولية بالضغط على المليشيات المسلحة للسماح بوصول المساعدات الطبية والإغاثية إلى محافظة عدن. وتعانى محافظة عدن من وقوع هجمات بالمدفعية والصواريخ من قبل الميليشيات تستهدف منازل المواطنين في أحياء المحافظة مما يسفر عن سقوط العديد من الضحايا ونزوح الأهالى إلى مناطق أكثر أمنا ، كما يتم استهداف المراكز الطبية والمستشفيات.

وفى غضون ذلك، بعث رئيس ما يسمى" باللجنة الثورية العليا" فى اليمن بمذكرة إلى مسئول الإدارة المحلية في العاصمة اليمنية صنعاء بشأن تخصيص إيرادات الزكاة لصالح ميليشيات الحوثيين وصالح". وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن هذه المذكرة توضح حجم الفساد والتلاعب الحاصل في إيرادات مؤسسات الدولة، وتظهر ما تقوم به مليشيات الحوثيين من نهب للأموال تحت ذرائع الحرب. وأشارت الوكالة إلى أن ميليشيات الحوثيين وصالح تصادر إيرادات الزكاة والواجبات وأموال الأوقاف لصالحها، تحت مبرر دعم المجهود الحربي.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصليب الأحمر يتهم الحوثيين باستهداف فرقه الطبية فى عدن..والجماعة تخصص الزكاة لدعم ميليشياتها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54621

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية