الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › "السيسي" يطالب المصريين بالاحتشاد الجمعة لتفويض الجيش لمواجهة العنف

صورة الخبر: "السيسي" يطالب المصريين بالاحتشاد الجمعة لتفويض الجيش لمواجهة العنف
"السيسي" يطالب المصريين بالاحتشاد الجمعة لتفويض الجيش لمواجهة العنف

طالب نائب رئيس الوزراء، زير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي المصريين بالنزول إلى الشوارع والميادين بعد غد "الجمعة" لمنحه تفويضا لمواجهة العنف والإرهاب والجماعات المسلحة.

وقال، في كلمة ألقاها، الأربعاء، خلال حفل تخريج دفعتي (64 بحرية)، و(41 دفاع جوي): “أقول للمصريين كنا عند حسن ظنكم وكل ما طلبتموه نفذناه، لكن أطالب في الجمعة القادمة بنزول كل المصريين الشرفاء الأمناء كي يعطوني تفويضا وأمرا بأن أواجه العنف والإرهاب المحتمل".

وأضاف السيسى: "كنت دائما أقول للرئيس السابق إن الجيش المصري لكل المصريين، وعلى مسافة واحدة من كل الفصائل، وسيكون تحت قيادتك أنت ولن يكون تحت قيادة شخص تاني، لم أخدعه وأقول له أنا معاك وزي ما إنت عايز".

وتابع: "كنت أقول للجميع إن ما نفعله ونقوله سنسأل فيه أمام الله، وأذكر دائما نفسي وغيري بها، بأننا سنحاسب، وأنه لا أحد سيستطيع خداع الله".

وأكمل: "البيانات التي كنت أصدرها، والله العظيم، كنت أعرضها على الرئيس قبل نشرها، أقول كلامي هذا ليس للمصريين فقط بل لضباطنا وجيشنا وجنودنا"، موجها كلامه للأخيرين بقوله:"ارفع راسك يابني، ارفع راسك قوي، إحنا ناس بنخاف ربنا".

وقال الفريق أول عبد الفتاح السيسي: "قدمنا للرئيس السابق، محمد مرسي توصياتنا التي من المفترض اتخاذها ليتجاوز الأزمات التي سيقابلها، وهذا الكلام موثق، وفعلنا ذلك من أجل بلدنا وليس لأحد".

وأضاف: "كنت أجلس مع كل القوى السياسية والدينية منذ أحداث 28 يناير، بحكم وظيفتي وأتحدث معهم، وكنت أقول للتيار الديني خلي بالك من فكرة الدولة لأنها في غاية الأهمية، وقيادة الدولة أمر في منتهى الحساسية، ويحتاج ممن سيتولى المسؤولية أن يكون رئيسا لكل المصريين، وعندما سئلت من الشيخ أبو إسحاق الحويني أمام قادة التيار السلفي عن إمكانية ترشيحهم لرئيس، قلت لهم لأ، لأنكم تحتاجون جهدا ومعرفة وتأهيلا".
وتابع: "أقول هذا حتى لا يتصور أحد أننا لم نعمل بالنصيحة المخلصة الأمينة لكل من سألنا ولم يسألنا، كنا نوضح خطوات وتوصيات المرحلة، وتداعيات عدم تنفيذها، وتوقفت عن إسداء النصح منذ نهاية مارس، وحذرت من أننا إن لم ننتبه جميعا، سيعتبر التيار الديني أن ما يحدث داخل مصر ورفض المصريين له هو ممانعة من الشعب المصري ضد الدين، وأننا في مواجهة بين تيار يريد حكم البلد بالشكل الذي يرجوه وبين الشعب، وهذا ما حذرنا منه".

وقال السيسي: "أتقدم بالتعزية لأسر كل الضحايا الذين سقطوا خلال الشهور الماضية، ولكل أم أو أب فقدوا أبنًا وعلى كل نقطة دم سالت من المصريين، وأدعو الله أن يتوقف هذا الأمر، وأوجه كلامي ليس فقط لطلبة الكلية، ولا للقوات المسلحة، بل لكل المصريين، عندما أقول إن جيشنا وطني شريف، وإني أعني كل كلمة وحرف بمنتهى الوضوح والصراحة، وعندما تعاملنا خلال السنة الماضية بعد تسليم السلطة إلى قيادة مدنية منتخبة، تعاملنا بمنتهى الأمانة والشرف، فلم نخن أو نتآمر أو نغدر، بل أعطينا النصيحة المخلصة والأمينة، فهل سأخون أهلي المصريين؟ وهل يأكل الأسد أبناءه؟".

وشهد الفريق أولعبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الوزراء، القائد العام، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الأربعاء، حفل تخرج دفعتي (64 بحرية)، و(41 دفاع جوي)، دفعة الفريق حلمي عفيفي، وحرص “السيسي” فور وصوله على مصافحة الحضور من الوزراء، وكبار قادة القوات المسلحة، وتقديم التحية للجميع.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "السيسي" يطالب المصريين بالاحتشاد الجمعة لتفويض الجيش لمواجهة العنف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11398

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية