الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «السناوي»: حادث سقوط الطائرة الروسية ليس «عارا».. والدولة اتخذت موقفا دفاعيا دون داع

صورة الخبر: الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي
الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي

انتقد الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي، طريقة تعامل الدولة المصرية مع أزمة سقوط الطائرة الروسية بسيناء.
وقال «السناوي» في تصريحات لبرنامج «السادة المحترمون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، مساء الأربعاء، «لدينا مشكلة كبيرة في الأداء العام ظهرت بشكل واضح في إدارة أزمة سقوط الطائرة الروسية»، موضحًا: «الأداء المصري اتسم بالارتباك وازدواجية الخطاب».

وأضاف أن «هذا الحادث حتى ولو كان بسبب قنبلة ليس عارًا، فكل الدول الكبرى تشهد عمليات إرهابية، ومنها على سبيل المثال فرنسا»، متابعًا: «للأسف الدولة المصرية اتخذت موقف دفاعي مطلق على المستوى الإعلامي والدبلوماسي بدون أي داعي».

وأوضح «كنت أتمنى بدلًا من هذا النفي المطلق واستبعاد الأسباب الجنائية لسقوط الطائرة، أن تعلن الدولة أن كافة السيناريوهات مطروحة، وتتعامل على هذا الأساس»، مضيفًا: «الاستمرار في الإنكار والدفاع عن النفس سيؤدي إلى إفلات المسؤولين عن إدخال القنبلة للطائرة من العقاب».

وتابع حديثه، قائلًا: «دول مثل روسيا وإنجلترا وفرنسا لن تنتظر عامًا كاملًا للتعرف على أسباب الحادث من لجنة التحقيق؛ لأن لديهم رأي عام قوي، وأجهزة مخابرات تؤكد أن الحادث إرهابي».

وكان جهاز الأمن الاتحادي الروسي، قد أعلن صباح الثلاثاء، عن أن تحطم الطائرة الروسية في مصر نجم عن عمل إرهابي، مشيرًا إلى العثور على آثار متفجرات على حطامها.

ومن جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن هذا الحادث من أكبر الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها روسيا، معلنًا اعتزامه الاعتماد على نص المادة «51» من ميثاق الأمم المتحدة؛ للبحث عن المتورطين في هذا الحادث.

وردًا على ذلك أصدر مجلس الوزراء بيانًا، جدد فيه تضامنه مع الشعب الروسي، واعتزامه التعاون مع الجهات الأمنية هناك، وتضمين نتائج التحقيقات التي توصل إليها الجانب الروسي في عملية التحقيق الشاملة التي تقوم بها لجنة التحقيق المشكلة من جميع الأطراف الدولية المعنية بالحادث.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «السناوي»: حادث سقوط الطائرة الروسية ليس «عارا».. والدولة اتخذت موقفا دفاعيا دون داع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35577

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية