الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › السعودية تعترض صاروخ سكود..ومقتل 41متمردا في تعز ومأرب

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكر بيان على وكالة الأنباء السعودية أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخ سكود أطلق من اليمن مساء أمس الأول في هجوم يهدد اتفاقا هشا لوقف إطلاق النار قبل استئناف محادثات السلام برعاية الأمم المتحدة الشهر المقبل.
وأوضحت الوكالة أن الصاروخ تم إطلاقه من صنعاء بالأراضي اليمنية باتجاه مدينة نجران، وقد بادرت القوات الجوية في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمن.

ويعد هذا الهجوم هو الأحدث ضمن سلسلة هجمات تشنها قوات يمنية بالصواريخ الباليستية على السعودية ولم تسفر عن أي إصابات.

ومن جهة أخرى ،أفاد المجلس العسكري اليمنى بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن، بأن مليشيات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح استمرت في قصف الأحياء السكنية وسمع دوى انفجارات شديدة في أنحاء مدينة تعز بصورة مكثفة قبل فجر أمس. وأوضح المركز الإعلامي للمجلس أن المليشيات استمرت خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة في قصف مدينة التربة ومديرياتها وسقطت ٧ صواريخ كاتيوشا على أحياء المدينة، مما أدى إلى مقتل ٣ مدنيين وإصابة ٢١ آخرين وحدوث خسائر مادية كبيرة بالمنازل والمنشآت. وأضاف أن هجمات قوات الجيش اليمنى والمقاومة وقصف طائرات دول التحالف العربي أسفر عن مقتل ٢٣ وإصابة العشرات فيما قتل ٤ من عناصر الجيش والمقاومة وأصيب ٦ من عناصر المليشيات فى جبهات القتال بالمدينة المحاصرة.

ومن ناحية أخرى ،نقل المركز الإعلامي عن العميد سمير الحاج المتحدث باسم الجيش الوطني - في تصريحات صحفية - قوله إن قوات التحالف والحكومة الشرعية تقوم بعمليات عسكرية على طول المنافذ البحرية غرب اليمن ابتداء بالمخا ومرورا بمحافظة الحديدة إلى ميناء ميدي بمحافظة حجة الواقعتين على البحر الأحمر للسيطرة على هذه المنافذ.

وفى الوقت نفسه ،أعلنت مصادر المقاومة الشعبية (المؤيدة للشرعية) في محافظة مأرب شرقي اليمن عن مقتل ١٨ من ميليشيات الحوثيين وصالح في معارك دارت خلال الساعات الماضية، وسط تقدم لعناصر المقاومة المدعومة بقوات الجيش الوطنى في جبهة صرواح غربى مأرب وتحرير مناطق منها. وأوضحت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة تقدمت في منطقة المشجح وحررت عددا من التباب بالمنطقة واستولت على معدات وذخيرة من الميليشيات بعد فرار عناصرها. وأوضح مركز سبأ الإعلامى التابع للمقاومة أن الميليشيات قصفت الأحياء السكنية فى مأرب بحوالى ٢٠ قذيفة صاروخ ومدفعية طوال أمس الأول سقط منها صاروخ على القصر الجمهوري غرب المدينة ، وأسفر عن مقتل ٤ جنود وإصابة ٥ آخرين فيما استهدفت قذائف أخرى حي الروضة السكني وأطراف المنطقة العسكرية بهدف تخفيف الضغط على عناصرهم من قبل الجيش والمقاومة ، ولم يشر إلى سقوط ضحايا بين المدنيين. ومن ناحية أخرى، ترأس اللواء محمد على المقدشى رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الموالية للشرعية لقاء موسعا للقيادات العسكرية والأمنية بالمنطقتين العسكريتين الثالثة والسادسة بمأرب، وأكد المقدشى أن بوادر النصر تلوح فى الأفق وإن الأيام القادمة ومن خلال معركة الحسم في جبهات القتال في بعض المناطق بالجوف ومأرب ستحمل الكثير من المفاجآت وتعطي القوة والعزم لتحرير العاصمة صنعاء من المليشيات الانقلابية وإعادة مؤسسات الدولة.

وطالب رئيس الأركان القيادات العسكرية والأمنية في المنطقتين بالعمل على ترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيز الجهود لتطبيع الحياة العامة في المناطق المحررة في محافظتي مأرب والجوف وإعداد الخطط الأمنية لتأمين المنشآت الاقتصادية والقطاعات الحيوية في محافظة مأرب والعمل على إعادة النقاط الأمنية في الطرقات والخطوط الرئيسية وتفعيل دور الحزام الأمني وتعزيز قواعد الأمن والاستقرار على مستوى المديريات والمناطق المحررة في مأرب والجوف.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السعودية تعترض صاروخ سكود..ومقتل 41متمردا في تعز ومأرب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91042

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية