الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الرئيس السيسي في الكويت غدا

صورة الخبر: السيسي
السيسي

يصل الكويت غدا الاثنين الرئيس عبد الفتاح السيسي فى زيارة رسمية تستغرق يومين بدعوة من أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وتشهد الزيارة إجراء مباحثات بين الجانبين تعزز التعاون بين البلدين مع بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويات الإقليمية والدولية.

وتأتى الزيارة الأولى التى يقوم بها الرئيس لدولة الكويت منذ انتخابه فى يونيو الماضى وسط ترحيب على كل المستويات الرسمية والشعبية بالكويت.
كما تعتبر الزيارة تتويجا لتطور كبير ونمو ملحوظ تشهده العلاقات بين البلدين منذ ثورة 30 يونيو انعكس فى مواقف داعمة من الكويت حكومة وشعبا للاختيارات الشعب المصرى وحقه فى أن يحافظ على وطنه ويعيد بنائه بعد أحداث استمرت على مدى السنوات الثلاث الماضية.

كما ظهر التنامى فى العلاقات من خلال الزيارات المتبادلة بين الجانبين وكان منها زيارة وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور للكويت نهاية نوفمبر الماضى لتوقيع اتفاقية فى مجال التعاون الصناعى والتجارى ومجال المعارض وتم خلال الزيارة الإعلان عن تفعيل '' مجلس تعاون مصرى- كويتى'' يهدف إلى دفع العلاقات الاستثمارية والاقتصادية ويكون بمثابة نواه لتجميع رجال الأعمال الكويتين المنتظر مشاركتهم من الجانب الكويتى فى المؤتمر الاقتصادى الذى يعقد فى مارس القادم بمصر

كما تم عقد اللجنة المشتركة العليا بين البلدين فى الكويت منتصف ديسمبر الماضى - بعد توقف دام اربع سنوات - برئاسة وزيرى الخارجية فى البلدين وشارك فيها وفد يضم ممثلين عن 35 وزارة وهيئة مصرية إلى جانب نظرائهم من الجانب الكويتى ، وأسفرت اجتماعات اللجنة عن توقيع 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم تصب فى مجال دعم التعاون والعلاقات وتنشيط التجارة بين البلدين
ووصف السفير المصرى بالكويت عبد الكريم سليمان زيارة الرئيس السيسى للكويت غدا فى تصريحات نشرتها اليوم صحيفة ''السياسة'' الكويتية بالتاريخية فى العلاقات المتميزة بين البلدين ، وأضاف إنها تأتى فى مرحلة مهمة وبالغة الدقة ومفصلية فى تاريخ المنطقة والأخطار المحيطة بها والتى تهددها منذ سنوات.

وذكر السفير أن الرئيس السيسى يرافقه وفد رسمى على مستوى عال يضم كبار المسئولين فى مصر على راسهم وزير الخارجية سامح شكرى
وتوقع أن تشهد الزيارة مباحثات للرئيس مع أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وولى العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك ورئيس وأعضاء غرفة التجارة والصناعة لبحث سبل تنمية وتنشيط التبادل التجارى والاستثمارات الكويتية فى مصر.
وأشار السفير إلى أن الجانب الكويتى أكد له أن الكويت تفتح أفئدتها قبل أبوابها للرئيس السيسى لما له من مكانة خاصة فى قلوب الكويتين فضلا عن دوره العربى والإقليمى والدولى.

وأضاف لقد لمسنا حفاوة أجواء استقبال الرئيس السيسى منذ الإعلان عن الزيارة وذلك من خلال التصريحات الرسمية لكبار المسئولين علاوة على الترحيب الشعبى.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس السيسي في الكويت غدا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72036

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية