الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الرئيس‏:‏ الاستثمارات المصرية بالقارة وفرت فرص عمل لآلاف الأفارقة

صورة الخبر: السيسي
السيسي

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي إلي تطوير آليات العمل الإفريقي المشترك‏,‏ وإيلاء الاهتمام الكافي بالشباب الإفريقي الذي يشكل عماد حاضر القارة وأساس مستقبلها‏.‏
وطالب الرئيس, في كلمته التي ألقاها أمس في افتتاح منتدي إفريقيا2016 في شرم الشيخ, بتنفيذ مشروعات إقليمية عملاقة في مجالات عدة, بما يزيد من تنافسية الأسواق الإفريقية الوطنية, وقدرتها علي جذب الاستثمارات.

وأكد الرئيس حرص مصر علي مواصلة دورها النشط في تطوير القدرات البشرية والمؤسسية للدول الإفريقية.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بأن الرئيس السيسي أعرب عن فخره بما حققته مصر علي صعيد تفعيل التكامل الإفريقي, مشيرا إلي أن الشركات المصرية سارعت إلي الاستثمار في الأسواق الإفريقية, حتي بلغ حجم تلك الاستثمارات أكثر من8 مليارات دولار.

وأوضح الرئيس أن هذه المشروعات ساهمت في إيجاد عشرات الآلاف من فرص العمل في إفريقيا, خاصة في مجالات التشييد والبنية التحتية والطاقة والتعدين والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلي أن حجم التجارة بين مصر وشقيقاتها الإفريقيات بلغ5 مليارات دولار. ونوه إلي أن مشروع قناة السويس الجديدة خطوة أولي في مشروع ضخم وطموح سيسهم في دفع حركة التجارة الإفريقية مع الأسواق العالمية.

وقال إن الهدف من عقد هذا المنتدي هو تشجيع التجارة والاستثمار الإفريقيين, وفتح قنوات مباشرة وفعالة للتواصل والتعاون بين ممثلي مجتمع الأعمال الإفريقي ونظرائهم في العالم.
وقد عقد الرئيس العديد من اللقاءات الثنائية مع الزعماء الأفارقة المشاركين في المنتدي, حيث التقي رؤساء نيجيريا محمد بخاري, والجابون علي بونجو, وغينيا الاستوائية أوبيانج نجويما, ورئيس وزراء إثيوبيا هيلا ميريام ديسالين,

كما استقبل علي هامش المنتدي سنديسو نجوينيا سكرتير عام تجمع الكوميسا, وأعرب عن تقديره لجهود الكوميسا في تعزيز التعاون والاندماج الإقليمي بالقارة.

ومن جانبه أكد نجوينيا أن مصر أصبحت العاصمة السياسية والاقتصادية لإفريقيا.
وعلي جانب آخر, أكد رئيس الوزراء الإثيوبي ديسالين, في كلمته أمام المنتدي, ضرورة تحقيق التنمية المستدامة لدول حوض النيل, والاستفادة الدائمة لمياه النيل لصالح الجميع.
وقال إن توقيع بلاده علي إعلان المباديء الخاص بمياه النيل يشير إلي التزام أديس أبابا بالتعاون المتبادل وبناء الثقة, مشيرا إلي ضرورة الاستخدام المنصف والعادل لمياه النيل.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس‏:‏ الاستثمارات المصرية بالقارة وفرت فرص عمل لآلاف الأفارقة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58741

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية