الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الدعوة السلفية تتهم الرئاسة بالتجسس على قادتها

صورة الخبر: الدعوة السلفية تتهم الرئاسة بالتجسس على قادتها
الدعوة السلفية تتهم الرئاسة بالتجسس على قادتها

اتهمت الدعوة السلفية مؤسسة الرئاسة بالتجسس على قياداتها، ومراقبة نشاطهم وتليفوناتهم بعد الخلافات التى تفجرت بينهما فى الفترة الأخيرة، فى وقت ذكرت فيه مصادر أن الفريق أول عبدالفتاح السيسى، القائد العام، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، رفض مقابلة قيادات من جماعة الإخوان المسلمين كانت تسعى إلى طمأنته بشأن ما نشر عن وجود مخططات لدى الجماعة للإطاحة به.

أكدت قيادات سلفية ـ رفضت ذكر اسمها ـ فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن هناك حالة من الغضب فى أوساط الدعوة السلفية وحزب النور بسبب وجود تأكيدات لديهما بأن رئاسة الجمهورية تقوم بمراقبة نشاط وتليفونات قادتهما بعد الخلافات السياسية التى تفجرت بين الجانبين فى الفترة الأخيرة.

وأضافت أن الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، تلقى دعوة من الجالية المصرية فى أمريكا لزيارة الولايات المتحدة فى نهاية الشهر الحالى، وقبل أن يقوم بإطلاع قيادات الدعوة والحزب عليها فوجئ بأحد المسؤولين فى رئاسة الجمهورية يقوم بالاتصال بأحد قيادات الحزب لسؤاله عن سبب الزيارة وأسماء المسؤولين الأمريكيين الذين سيلتقى بهم برهامى، مشيرة إلى أن قيادات الدعوة والحزب يدرسون تقديم شكوى رسمية لرئيس الجمهورية ضد محاولات التضييق على تحركاتهم ومراقبة تليفوناتهم، مؤكدين أن السلفيين يشعرون بوجود رقابة قوية عليهم من أجهزة معينة فى الدولة تؤيد رئاسة الجمهورية، كما كان يفعل النظام السابق. وقال الدكتور طارق السهرى، عضو الهيئة العليا لحزب النور السلفى، وكيل مجلس الشورى، إن الحزب يرفض محاربته بسبب معارضته للرئاسة أو اعتراضه على سياسة الحكومة.

من جهة أخرى، قالت مصادر بحزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة أصيبت بخيبة أمل بعد رفض الفريق أول عبدالفتاح السيسى مقابلة قياداتها الذين كانوا يسعون إلى طمأنته بشأن ما نشر عن وجود مخططات للإطاحة به، والتأكيد على احترام الإخوان له ولجميع أفراد المؤسسة العسكرية. وأضافت أن هناك حالة غضب عارمة تنتاب قيادات الجماعة بعد رفض قيادات الجيش مقابلتهم، مشيرة إلى أنه «مازال هناك تواصل بين الجماعة ومؤسسة الرئاسة للتأكيد على أن كل ما ينشر عن مخططات الإخوان للإطاحة بـ(السيسى) باطل ولا أساس له من الصحة».

وقال الدكتور كارم رضوان، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، إن الجماعة تحترم وتقدر المؤسسة العسكرية وإن ما يشاع عن نيتها الإطاحة بـ«السيسى» شائعات لا أساس لها من الصحة، وأكد أن الجيش سيظل حامياً لثورة الشعب المجيدة.

المصدر: المصرى اليوم | ياسر على

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الدعوة السلفية تتهم الرئاسة بالتجسس على قادتها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82792

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية