الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الخارجية‏:‏ الاتصالات مع الدول لا تتوقف لمنع أي تصرف يضر بمصالحنا

صورة الخبر: الخارجية‏:‏ الاتصالات مع الدول لا تتوقف لمنع أي تصرف يضر بمصالحنا
الخارجية‏:‏ الاتصالات مع الدول لا تتوقف لمنع أي تصرف يضر بمصالحنا

أكد السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية أن الجهود الدبلوماسية مع الأطراف الدولية متواصلة لإطلاعهم علي حقيقة الأوضاع وآخر المستجدات علي صعيد تنفيذ خطوات خريطة المستقبل‏,‏ بما في ذلك الاستحقاق المهم الذي تشهده مصر اليوم بالاستفتاء علي مشروع الدستور الجديد‏.‏

وأشار سيف النصر, في تصريح خاص لـ الأهرام, إلي أن مواقف عدد كبير من الدول الأوروبية, ومن بينها بريطانيا, قد شهدت في الفترة الأخيرة تطورا إيجابيا إزاء ثورة30 يونيو, يؤكد نجاح الخارجية في إيصال الحقائق للمسئولين بهذه الدول, وأنه في كل اجتماعاته مع المسئولين الأوروبيين يطالبهم بالتعرف علي الحقائق بأنفسهم خلال زياراتهم للقاهرة لمعرفة التوجهات الحقيقية للشعب المصري. وأضاف مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية أن الوفد البرلماني البريطاني, الذي زار القاهرة أمس الأول أكد خلال لقاءاته بالقاهرة الأهمية التي توليها بريطانيا للعلاقات الثنائية مع مصر, خصوصا في ضوء إطلاعهم علي حقيقة الأوضاع وما يلمسونه من إصرار مصري علي تنفيذ خطوات خريطة المستقبل لتعزيز المسار الديمقراطي للبلاد. وأشار سيف النصر إلي أن البريطانيين أكدوا دعمهم لمصر ومساندتها في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه, ومواجهة التطرف, بما في ذلك الجهود المتواصلة لاجتثاث البؤر الإرهابية في شمال سيناء.
من جانبه, قال السفير بدر عبد العاطي, المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية, إن هناك تحسنا كبيرا في الموقف البريطاني تجاه ما يجري في مصر, موضحا أن جميع الدول بما فيها بريطانيا تريد نجاح الدولة المصرية في تطبيق خريطة المستقبل. وتعليقا علي بعض التقارير الإعلامية البريطانية, التي تشير إلي نشاط متزايد لجماعة الإخوان الإرهابية في لندن واتخاذها مقرا جديدا بإحدي الضواحي, أكد عبد العاطي أن الاتصالات مع الدول لا تتوقف لمنع أي تصرف يضر بمصالح الدولة المصرية. وقلل المتحدث باسم الخارجية من أهمية مثل هذه التحركات, واعتبر أنها إعلامية أكثر منها أي شيء آخر, وأنه من الصعب علي السلطات في أي دولة ملاحقة شخص استأجر شقة طالما لم يقم بعمل يتعارض مع قوانين هذه الدولة.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الخارجية‏:‏ الاتصالات مع الدول لا تتوقف لمنع أي تصرف يضر بمصالحنا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69035

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية