الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الحكومة تعترف: الأجور في مصر منخفضة للغاية

صورة الخبر: محلب
محلب

قال وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتور أشرف العربي، أن الحكومة معترفة بأن معدلات الأجور في مصر منخفضة للغاية، كما أن الدخل القومي لمصر منخفض، ومصر تصنف بأنها في مستوي يجعلها قريبة في معدلات إنتاجها ودخلها من الدول الفقيرة.

وأوضح الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ، لعرض خطة التنمية الاقتصادية والإجتماعية للعام المالي 201/2016، أن القانون 47 لسنة 87 -وهو قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة- سيراعي عدالة توزيع الأجور، موضحا أنه سيتم تمييز بصرف حوافز الجهات وفق كفاءات العاملين وما يحققونه من أرباح ودخل للدولة، مشيرا إلى أن القانون سينظم الحوافز ستختلف وفق طبيعة العمل والوظائف.

وزير التخطيط، قال أن أحد أهم أسباب التضخم، ليس انخفاض معدلات الأجور بل زيادة الأسعار سببها عجز الموازنة والزيادة الغير مبررة لبعض المؤسسات في معدلات الأجور، العربي، أكد أن هناك معارضة للقانون لأجل إعاقة التنمية ومسيرة الحكومة.

وأشار إلى أن القانون 47 لسنة 87 -وهو قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة- تم تعديله 12 مرة، موضحا: "تم الانتقال إلى القانون الجديد للخدمة المدنية والذي تم العمل عليه من قبل اللجنة العليا للإصلاح الإداري وضمت وزراء سابقين ورؤساء سابقين للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بالإضافة إلى العاملين بوازرة التخطيط والمتابعة".

وتابع: "تم إصدار القانون في مارس برقم 18 لسنة 2015 من رئيس الجمهورية مع قانون الاستثمار، ما يعكس الرؤية الواضحة للحكومة وأنها جادة في تحسين جهاز الاستثمار والجهاز الوظيفي قبل المؤتمر الاقتصادي".

وبين العربي: "تم إجراء حوار مجتمعي مع جميع الموظفين العاملين بالدولة لوضع اللائحة التنفيذية، كما تم خلال 3 أشهر إصدارها قبل نهاية يونيو 2015".

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الحكومة تعترف: الأجور في مصر منخفضة للغاية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87910

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية