الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › التحالف يعلن إنهاء الهدنة باليمن

صورة الخبر: اليمن
اليمن

ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) على حسابها على موقع تويتر إن التحالف الذى تقوده المملكة أعلن أمس إنهاء الهدنة التى بدأت باليمن فى ١٥ ديسمبر وشهدت انتهاكات متكررة من طرفى الصراع.
وجاء فى بيان أصدرته قوات التحالف أن الهدنة توقفت بسبب استمرار «هجمات المتمردين» ضد السعودية التى نفذت باستخدام صواريخ بالستيه فى الاسبوعين الاخيرين.

وفى هذه الاثناء، شن طيران التحالف العربى، صباح أمس ، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح فى محافظة تعز جنوب صنعاء.

وقالت مصادر فى المقاومة الشعبية إن طيران التحالف شن غارات جوية على المواقع التى يتمركز فيها الحوثيون وقوات صالح فى منطقة «نجد المحزامة» فى جبل صبر، جنوب مدينة تعز.

وأعلن المركز الإعلامى للمجلس العسكرى بمحافظة تعز اليمنية مقتل ٣٣ من عناصر ميليشيات الحوثيين والرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، وإصابة العشرات فى المعارك التى شهدتها جبهات القتال فى تعز وقصف طائرات التحالف العربى على مواقعهم.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن انفجارات عنيفة دوت فى تلك المواقع نتيجة الغارات الجوية، فى حين لم يتسن على الفور الحصول على احصائية للخسائر المادية والبشرية التي خلفتها تلك الغارات.

ومن جهة أخرى، قال سكان محليون فى محافظة البيضاء جنوب شرق صنعاء إن طيران التحالف العربي شن غارات جوية استهدفت مواقع الحوثيين فى منطقتى «جهيد» و «الشازبى» بمديرية ذى ناعم التى تشهد مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين، مدعومين بقوات صالح.

وأعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أن قوات الدفاع الجوي السعودى اعترضت مساء أمس الاول صاروخا تم إطلاقه من الأراضى اليمنية باتجاه مدينة أبها - جنوب غرب المملكة - حيث تم تدميره بدون أى أضرار.
وأضافت - فى بيان - أن القوات الجوية قد بادرت فى الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التى تم تحديد موقعها داخل الأراضى اليمنية.

وفى محافظة الحديدة، شن طيران التحالف ايضا فى وقت سابق أمس غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح فى مدينة «باجل»، شمال شرق الحديدة. وفى محافظة الجوف استهدفت الطائرات مواقع للميليشيات فى مديرية الغيل جنوب المحافظة ودمرت لهم منصات صواريخ الكاتيوشا التى كانوا يقصفون بها المجمع الحكومى فى الحزم.

وطالب مكتب وزارة الصحة بمحافظة مأرب الحكومة اليمنية ودول التحالف ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية المهتمة بالجانب الصحى سرعة إمداد المحافظة بالأدوية والمستلزمات الطبية.

وأوضح المكتب - فى نداء استغاثة للمنظمات الدولية وأوردها مركز سبأ للإعلام التابع للمحافظة - أن المخزون الدوائى لديه نفد والمكتب يعانى انعدام الأدوية بجميع أصنافها بما فيها أدوية الأمراض المزمنة، كما أكد المكتب أن الوضع الصحى غير قادر على الصمود خلال الأيام القادمة إذا لم يتم تزويد المحافظة بالأدوية والمستلزمات الطبية.

وفى تطور جديد، توقفت الفرق الفنية التابعة لمؤسسة الكهرباء اليمنية عن إصلاح خطوط نقل الطاقة التى تصل محافظتى مأرب وصنعاء، بسبب قيام مجموعة مسلحة بإطلاق النار على فريق العمل في منطقة الماس وتهديدهم بالقتل إذا استمروا فى العمل.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التحالف يعلن إنهاء الهدنة باليمن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68504

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية