الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الإمارات تستأنف ضرباتها الجوية ضد «داعش»

صورة الخبر: رجال إطفاء عراقيون خلال محاولتهم إخماد حريق نشب بأحد الأسواق التجارية ببغداد
رجال إطفاء عراقيون خلال محاولتهم إخماد حريق نشب بأحد الأسواق التجارية ببغداد

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة انها استأنفت ضرباتها الجوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية «داعش» بعد ان علقت الغارات نهاية العام الماضي، حسبما أفادت وكالة انباء الامارات الرسمية.

وأشاد كل من الأردن والولايات المتحدة بقرار الإمارات بالعودة إلى التحالف الدولي.

وذكر بيان رسمي لقيادة القوات المسلحة، ان مقاتلات اماراتية «من سرب اف 16 المتمركزة في احدى القواعد الجوية بالأردن الشقيق قامت امس بضربات جوية استهدفت مواقع لتنظيم داعش الارهابي»،

وبحسب البيان، فان المقاتلات حققت «أهدافها وعادت سالمة الى قواعدها»، ولم تحدد الامارات مكان الاهداف التي قصفتها مقاتلاتها.

وكانت الامارات اعلنت الامارات السبت الماضي ارسال سرب من مقاتلات اف-16 تابعا لسلاح الجو لديها الى الاردن لدعمه في ضرباته ضد «داعش».

وعلقت الإمارات ضرباتها الجوية ضمن قوات التحالف ضد داعش، لعدة أسابيع بسبب مخاوف على سلامة الطيارين بعد أن احتجز التنظيم طيارا أردنيا في سورية، وقام التنظيم بإعدامه حرقا فيما بعد.

من جهة اخرى، قال الجيش الأميركي: إن الولايات المتحدة وحلفاءها قصفوا أربع وحدات لمتشددي «داعش» خلال 11 غارة في العراق منذ امس الاول.
وجاء في بيان الجيش امس ان الغارات التي وقعت قرب سبع مدن عراقية منها تلعفر وكركوك وبيجي قصفت ايضا خندقا تابعا للتنظيم ومواقع قتالية ونقطة تفتيش وأهدافا اخرى، مشيرا الى ان التحالف نفذ أيضا غارة جوية في دير الزور في سورية وقصف عربة تابعة لداعش.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين بالعراق جاسم الجبارة ان القوات الأمنية العراقية مدعومة بقوات الحشد الشعبي بدأت تتقدم على اطراف بيجي باتجاه منطقة «الفتحة» لإحكام السيطرة عليها بالكامل.

وقال الجبارة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) امس: ان القوات بدأت تتقدم بعد استعادة «جسر الفتحة» والمناطق المحيطة به لقطع طرق الامداد على «داعش» في محافظة صلاح الدين.

وتأتي أهمية منطقة الفتحة باعتبارها خط إمدادات للتنظيم من الحويجة في كركوك وصولا الى تكريت والعلم والدور والجلام، كما انها محاذية للشرقاط في نينوى.

وعلى الصعيد الأمني في العراق، عثرت القوات الأمنية على أنفاق لتنظيم «داعش» شمال مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين.

وذكر مصدر أمني لوكالة «كل العراق» امس أن «قوات الجيش والشرطة، عثرت على أنفاق حفرتها عناصر داعش في قرية البو جواري بقضاء بيجي»، موضحا أن «إرهابيي داعش حاولوا التسلل عبر هذه الأنفاق إلى مصفى بيجي».

وعلى صعيد آخر، قتل 9 عراقيين بينهم عناصر من قوات الحشد الشعبي وأصيب 37 آخرون امس في تفجيرات وهجمات متفرقة في بغداد، فيما قتل 30 عنصرا بتنظيم داعش في قصف لطائرات التحالف الدولي بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وفي غضون ذلك، قتلت القوات العراقية 16 من مسلحي «داعش» بينهم قيادات من التنظيم بينهم من يحملون جنسيات عربية في محافظة الأنبار.

وقالت مصادر أمنية ومحلية بالأنبار إن القوات قصفت مقرا تتواجد به عناصر التنظيم في منطقة الحوز بالصواريخ، ما أسفر عن مقتل 15 «إرهابيا»، مشيرة إلى أن المنطقة المستهدفة بالقصف كانت بها متفجرات انفجرت حال وقوع القذائف الصاروخية، ما ضاعف القوة التدميرية للقصف.

كما قتلت القوات العراقية عنصرا من «داعش» على مشارف قضاء الفلوجة في الأنبار، حاول تفجير مركبة مفخخة في اتجاه قوة أمنية.

من جهة اخرى، أفاد مسؤول أمنى عراقي بسقوط 6 قتلى و29 جريحا بهجمات انتحارية استهدفت مقرا للجيش قرب مدينة سامراء شمال بغداد.

وقال المقدم بالشرطة خالد الدراجي للأناضول: إن «سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان انفجرتا بالتزامن بالقرب من مقر للجيش العراقي في منطقة طريق الثرثار جنوب غرب سامراء، ما أسفر عن مقتل 6 جنود وجرح 29 على الاقل.

وأضاف ان «المسلحين الذين يعتقد ارتباطهم بداعش قصفوا المقر بقذائف الهاون بعد الهجومين الانتحاريين».

من جانبه، أكد مصدر طبي في مستشفى سامراء العام، رفض الكشف عن هويته، الحصيلة التي ذكرها المصدر الأمني لوكالة الاناضول.

المصدر: alanba

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإمارات تستأنف ضرباتها الجوية ضد «داعش»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15021

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية