الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › استشهاد 3 جنود سعوديين فى قصف من اليمن.. رئيس الأركان: نهاية ميليشيات الحوثيين وصالح «وشيكة»

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استشهد 3 جنود سعوديين وأصيب 7 آخرون من حرس الحدود بعدما تعرضوا لقصف من اليمن، حسبما أعلنت وكالة الأنباء السعودية.
ووقع الهجوم عند مركز المسيال بقطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير. وعلى صعيد آخر، أكد اللواء محمد المقدشى رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة اليمنية أن نهاية ميليشيات الحوثيين وصالح باتت وشيكة، والمقاومة الشعبية أو القوات الموالية للشرعية فى طريقها إلى تحقيق الحسم العسكري، وهو ما سيقلب المعادلة القائمة فى البلاد.
وأوضح المقدشي، فى تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، أن المقاومة الشعبية على وشك تحقيق الحسم فى محافظة لحج، واستعادة السيطرة على قاعدة العند العسكرية. وقال: إنه تم إحكام السيطرة على مديريات عدن، مشيرا إلى أن هناك جيوبا صغيرة لاتزال متبقية للمتمردين لكنها لا تمثل تهديدا ،وأن الانقلابيين يتعرضون لعملية استنزاف يومية من جانب المقاومة فى كل من الضالع ومأرب وتعز.

وأضاف المقدشى أن تحرير العاصمة صنعاء يعد من أولويات القوات المؤيدة للشرعية وستتم استعادتها من قبضة الانقلابيين قريبا.

وعلى صعيد آخر، وصلت أمس الطائرة الإغاثية السعودية الرابعة أمس إلى مطار عدن الدولي، محملة بـ 10 أطنان من المستلزمات الطبية لمرضى الفشل الكلوى يرافقها فريق إغاثى من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وفريق من منظمة أطباء بلا حدود.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن هذه المساعدات تأتى إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتقديم مساعدات عاجلة للشعب اليمنى الشقيق، وأن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولى ولى العهد النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أمر بتأمين طائرات شحن تابعة لقيادة القوات الجوية السعودية لتسيير جسر جوى لنقل المساعدات الإغاثية والإنسانية التى يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأوضح رأفت الصباغ المتحدث باسم مركز الملك سلمان أن هذه الرحلة والمخصصة للمواد والمستلزمات والأدوية والمحاليل الطبية لمرضى غسيل الكلي، تأتى ضمن برنامج خصص لذلك، مشيرا إلى أن الجسر الإغاثى مستمر ضمن خطط وبرامج أعدت لهذا الغرض بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة الشرعية اليمنية وخلية الإجلاء والعمليات الإنسانية بوزارة الدفاع وبإشراف ومتابعة مباشرة من المستشار بالديوان الملكى المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة. وأوضح أن المواد الطبية التى وصلت على متن هذه الطائرة، ستوزع على المستشفيات والمراكز الطبية فى اليمن بما يضمن وصولها لمستحقيها.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استشهاد 3 جنود سعوديين فى قصف من اليمن.. رئيس الأركان: نهاية ميليشيات الحوثيين وصالح «وشيكة»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36163

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية