الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › إسرائيل تدعي أنها صدت «حربا إلكترونية» فلسطينية عليها

صورة الخبر: إسرائيل تدعي أنها صدت «حربا إلكترونية» فلسطينية عليها
إسرائيل تدعي أنها صدت «حربا إلكترونية» فلسطينية عليها

اعترف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أمس، بأن مئات المواقع تعرضت لهجمة فيروسية إلكترونية، أمس، من طرف مجموعة من الـ«هاكرز» (القراصنة الإلكترونيين) المؤيدين للفلسطينيين الذين رفعوا عليها صورة الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام في سجون إسرائيل سامر العيساوي، بينها 15 موقعا حكوميا رسميا. لكنه أكد أن الدفاعات الإسرائيلية تمكنت من صد هذه الهجمة وتقليل أضرارها إلى الحد الأدنى.

ونشرت صحيفة «معاريف» اليمينية وغيرها من المواقع الإخبارية الإسرائيلية، في أخبارها الرئيسية أسماء بعض المواقع التي جرى اختراقها، منها موقع رئيس الوزراء نفسه، ومواقع وزارات الدفاع الإسرائيلية، والتربية والتعليم، والبيئة، ومواقع الصناعات العسكرية الإسرائيلية، ومكتب الإحصاء، ومكافحة السرطان، وعشرات المواقع السيادية في الدولة العبرية إلى جانب عشرات آلاف المواقع الصغيرة ومئات آلاف الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن إسرائيل لم تتمكن من إعادة تشغيلها إلا بعد عدة ساعات. وكشفت «معاريف» أيضا عن أن مواقع بنكية وأخرى حساسة جدا جرى اختراقها وجرى سحب أكثر من 17 ألف اسم من موقع جهاز المخابرات الإسرائيلية الخارجية (الموساد).

وكانت مجموعة «هاكرز» قد أطلقت على نفسها اسم «أنونيموس» المجهول، قد أعلنت قبل شهر أنها في 7 أبريل (نيسان): «ستمحو إسرائيل عن الشبكة العنكبوتية»، عبر مهاجمة مئات المواقع المهمة كخطوة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ضد خرق إسرائيل اتفاق التهدئة في قطاع غزة وممارساتها الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية. واعتبر رئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، أفيغدور ليبرمان، في اجتماع اللجنة، أمس، أن «هذه الحرب دليل جديد على معاداة اليهودية»، وقال إن هذه المجموعة تابعة لحماس وحزب الله وجيش الحرب الإلكترونية الإيرانية.

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أقام وحدة خاصة لمكافحة «حرب السايبر» ومراقبة مجموعات الهاكرز المعادية لإسرائيل في العالم.

وفي يوم أمس أعلن أن هذه الوحدة تواجه بنجاح تلك الحرب. وحتى مساء أمس تعرض للهجوم نحو 600 موقع، بينها 15 موقعا حكوميا رسميا، مثل وزارة التعليم ووزارة التجارة والصناعة وشركة الصناعات العسكرية ودائرة الإحصاء المركزية، ومواقع صغيرة ثانوية للجيش والمخابرات وديوان رئيس الوزراء وبنك إسرائيل والبورصة وبعض المحاكم وحزب «كاديما»، التي سقطت لبضع دقائق ثم عادت إلى العمل. كما أعلن أن نحو 20 ألف حساب إسرائيلي على شبكات التواصل الاجتماعي تم اختراقها، لكنه أكد أن الأضرار كانت محدودة جدا. وقال أيضا: «كان ذلك تدريبا مهما لنا، أفدنا منه لتصحيح الأخطاء في حماية المواقع الإسرائيلية أكثر في المستقبل».

وتم الاختراق بعدة طرق، إذ تم وضع موسيقى صاخبة، وكتابة شعارات مثل «أوقفوا الجرائم ضد الشعب الفلسطيني».

وكان هجوم بهذا الحجم ومن مجموعة تحمل الاسم نفسه «أنونيموس»، قد نفذ ضد 700 موقع إسرائيلي في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، ردا على عملية «عامود عنان» (الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة).
وحسب موقع «واللا» الإخباري التابع لصحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، فإن هذه المجموعة تعمل منذ خمس سنوات وهي تستخدم آليات من صنع إسرائيل والولايات المتحدة في نشاطها. وهذه الآليات هي نفسها التي استخدمت لاختراق حواسيب إيرانية في دوائر صنع القرار هناك لتخصيب اليورانيوم وتطوير السلاح النووي.

المصدر: الشرق الاوسط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إسرائيل تدعي أنها صدت «حربا إلكترونية» فلسطينية عليها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87835

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية