الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › «الكُتّاب العرب»: حرق «الكساسبة» جريمة ضد الإنسانية

صورة الخبر: الكساسبة
الكساسبة

وصف الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، جريمة حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد تنظيم الدولة الإسلامية «داعش»، بـ«الجريمة ضد الإنسانية وضد السلوك البشري السوي».

وذكر الاتحاد، في بيان له، الجمعة، أن هذه الجريمة «تنتهك أبسط حقوق الإنسان، وتأتي ضد الاتفاقيات الدولية لمعاملة الأسرى، وهو ما يؤكد لدى غير المسلمين أن الإسلام دين دموي يبيح القتل والتمثيل بالجثث بتلك البشاعة التي لا نظير لها، ويغلق عينيه عن صفات التسامح والتواد والتراحم وقبول الآخر التي يتسم بها الدين الإسلامي الحنيف».

وأضاف البيان أن الاتحاد طالما حذر، في بياناته، من خطر تلك الجماعات الإرهابية التي تتخفى وراء الإسلام، وترتكب باسمه المجازر والفظائع، فتقتل الآمنين وتحرق المدن والقرى وتزرع القنابل وتثير الفتن، ويؤكد أن بعض تلك الجماعات تم صناعتها والإنفاق عليها من دول وأجهزة مخابرات دولية ومحلية بهدف تفتيت الوطن العربي، ونهب مقدراته وتعجيزه عن صنع نهضة صناعية وإنسانية يمتلك مقوماتها.

وتابع البيان: «إن دولنا العربية لن تقوم لها قائمة إلا إذا تحررت من تلك الممارسات، وواجهت الأفكار والاتجاهات الرجعية المتخلفة، وعملت على تأكيد صحيح الدين، استنادًا إلى أن الرسالة السماوية رسالة سامية صالحة لكل زمان ومكان».

ونبه الاتحاد إلى أن مأساة حرق معاذ الكساسبة لن تكون الأخيرة، فمعروف أن أنصار تلك الجماعة أصدرت بيانات تكفير لكثير من الأدباء والكتاب العرب، وهددتهم بالقتل بشكل علني، مهيبًا بالدول العربية، وبكل المعنيين في العالم، الاضطلاع بدورهم في محاربة الإرهاب والإرهابيين، وصولاً إلى عالم حر ديمقراطي آمن ومتقدم، لا مكان فيه للإرهابيين والقتلة الذين يعيثون فسادًا في الأرض.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الكُتّاب العرب»: حرق «الكساسبة» جريمة ضد الإنسانية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79002

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية