الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "الاحتياطى الفدرالى":الدعم الاستثنائى للاقتصاد الأمريكى مازال ضروريا

صورة الخبر: رئيسة الاحتياطى الفدرالى جانيت يلين
رئيسة الاحتياطى الفدرالى جانيت يلين

أكدت رئيسة الاحتياطى الفدرالى، جانيت يلين، الاثنين أن الدعم الاستثنائى من البنك المركزى الأمريكى للاقتصاد لا يزال ضروريا، وسيبقى كذلك لفترة من الوقت.

واعتبرت "يلين"، فى كلمة فى شيكاغو (أيلينوى، شمال الولايات المتحدة) أن الاقتصاد الأمريكى "ما زال بعيدا جدا عن تحقيق الهدفين اللذين حددهما الاحتياطى الفدرالى، أى معدل عمالة فى حده الأقصى فى إطار من استقرار الأسعار.

وأوضحت أن غالبية أعضاء لجنة السياسة النقدية فى الاحتياطى الفدرالى الأمريكى ترى أن المعدل المثالى للعمالة بدوام كامل يراوح بين 5,2% و5,6%، أى أدنى بكثير من نسبة 6,7% المسجلة فى فبراير.

أما بالنسبة إلى التضخم فهو أدنى بكثير من الهدف الذى حدده البنك المركزى على المدى الطويل، أى 2%، كما قالت، وأشارت رئيسة الاحتياطى الفدرالى أيضا إلى أن معدل بطالة 6,7% قد يضخم التقدم الذى تم إحرازه فى سوق العمل، وذلك خصوصا بسبب الضعف التاريخى لعدد الذين كانوا أو ما زالوا يبحثون جديا عن عمل، وهو 63% مقابل 66% قبل الانكماش.

وفى هذه الظروف فإن التزام الاحتياطى الفدرالى بمواصلة سياسة ملائمة قوى، فالاحتياطى الفدرالى جدد للتو عزمه على إبقاء الدعم الاستثنائى لبعض الوقت.

وكانت "يلين" تشير بذلك إلى الوعود التى قطعتها لجنة السياسة النقدية فى البنك المركزى الأمريكى فى بيانها فى 19 مارس حول الاحتفاظ بمعدلات فائدة قريبة من الصفر، خلال فترة طويلة، بعد نهاية العمليات الاستثنائية لضخ السيولة (55 مليار دولار شهريا)، وأثارت "يلين" الإحباط فى الأسواق آنذاك عندما أعلنت أنه يمكن رفع معدلات الفوائد بعد ستة أشهر.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الاحتياطى الفدرالى":الدعم الاستثنائى للاقتصاد الأمريكى مازال ضروريا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83230

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة