الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الإستثمار :تأسيس773 شركة خلال شهر رمضان برأس مال1.675 مليار جنيه

صورة الخبر: الإستثمار :تأسيس773 شركة خلال شهر رمضان برأس مال1.675 مليار جنيه
الإستثمار :تأسيس773 شركة خلال شهر رمضان برأس مال1.675 مليار جنيه

اكد علاء عمر الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار اليوم انه تم تأسيس 773 شركة جديدة خلال شهر رمضان 2015 مقابل 611 شركة خلال رمضان الماضى برأسمال 1 مليار و675 مليون جنيه مصرى وبمعدل تأسيس يومى 39 شركة ومن المقرر أن تتيح 4686 فرصة عمل جديدة.
وذكر ان رؤوس الأموال المستثمرة بالمناطق الحرة زادت بقيمة 265 مليون دولار بما يوزاي 2 % عن العام الماضي مما يعكس ثقة المستثمرين الحاليين في قوة الاقتصاد المصري وصلاحية وملائمة نظام المناطق الحرة لأنشطتهم.
“قفزت إجمالي الاستثمارات بمشروعات المناطق الحرة بقيمة بلغت 1.322 مليون دولار بنسبة زيادة 6 % عن حجمها فى ذات الفترة من العام السابق”، وفقا للبيان.
ورصد ارتفاعا في صافي تدفق الاستثمار الأجنبى المباشر الوارد إلى مصر خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2014/2015 ليسجل 2.7 مليار دولار.
واشار الى انه تم تأسيس عدد 8.403 شركة ومنشأة خلال العام المالى 2014/2015 برؤوس أموال (14) مليار جنيه مصري.
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار أنه تم تطوير نظام تأسيس الشركات والمنشآت ليتم إصدار السجل التجاري والبطاقة الضريبية وإنهاء كافة إجراءات التأسيس خلال 72 ساعة في مسعى لتحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال.
حيث انه تم تطوير نظام تداولات الأسهم، بما يسمح بقيام الشركات المقامة وفقا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 1997 بالتوجه مباشرة للبورصة المصرية دون اشتراط الحصول على موافقة الهيئة.
وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة أن المستثمر أصبح يمكنه الآن استخراج شهادة عدم الالتباس من خلال الموقع الاليكترونى Online، وكذلك يمكن للمستثمر الحصول على نسخة واحدة مجانية من صحيفة الاستثمار وبما يؤدى إلى تخفيض تكلفة تأسيس الشركات.
والجدير بالذكر أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتحسين ترتيب مصر في تقرير ممارسة الأعمال ومنها، تخفيض رسوم إصدار الشهادات البنكية للشركات ذات المسئولية المحدودة التي يقل رأسمالها عن 250 ألف جنية لتصبح (50 – 100 جم)، والتنسيق مع هيئة التأمينات الاجتماعية لربط مكتب التأمينات الموجود بالمجمع مع شبكة التأمينات وإنهاء إجراءات فتح الملف التأميني بالنيابةِ عن المستثمر، والتنسيق كذلك مع مصلحة الضرائب للعمل على إنهاء إجراءات إصدار البطاقة الضريبية نيابةً عن المستثمر

المصدر: الاموال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإستثمار :تأسيس773 شركة خلال شهر رمضان برأس مال1.675 مليار جنيه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96386

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة