الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › «عنبة»:إلغاء الحصة العينية يعزز أداء سهم «العربية للاستثمارات» بالبورصة

صورة الخبر: «عنبة»:إلغاء الحصة العينية يعزز أداء سهم «العربية للاستثمارات» بالبورصة
«عنبة»:إلغاء الحصة العينية يعزز أداء سهم «العربية للاستثمارات» بالبورصة

إبراهيم جمال

قال وائل عنبة، المحلل المالي، العضو المنتدب لشركة «الأوائل» لإدارة المحافظ، إن إلغاء الحصة العينية المملوكة لمحمد متولي ووالدته بالشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة من شأنه أن ينعكس إيجابيًا على نتائج أعمال الشركة وكذلك على أداء أسهمها بالبورصة.

وأضاف «عنبة»، أن الحصة العينية البالغة قيمتها نحو 48 % من إجمالي رأسمال الشركة لم تدر أية إيرادات للشركة، وكانت بمثابة استثمارات معطلة لأكثر من 5 سنوات، كما سيساهم إلغاؤها في تعزيز أداء نتائج أعمال الشركة وأداء أسهمها بالبورصة وكذلك وارتفاع التوزيعات النقدية الممنوحة للمساهمين.

وأشاد «عنبة»، بموقف الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن إلزام مجلس إدارة الشركة بالدعوة لعقد جمعية عمومية للنظر في إلغاء الحصة العينية، عقب انتهاء المهلة الممنوحة لـ«متولي» لتسجيل الحصة العينية بنهاية ديسمبر الماضي.

وكان شريف سامى، رئيس هيئة الرقابة المالية أصدر قرارًا الأربعاء الماضي، يقضى بإلزام مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة، توجيه دعوة للمساهمين لعقد اجتماع جمعية عامة غير عادية في الثالث والعشرين من يناير الجاري، مع تحديد اجتماع ثان يناير 2014 في حال عدم اكتمال النصاب القانوني، وذلك للنظر في إلغاء قرار الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في السابع من يونيو عام 2008، والتي تقرر بموجبها الموافقة على زيادة رأس مال الشركة بقيمة الحصة العينية المقدمة من محمد متولى وفكرية أحمد وتخفيض رأس المال بمقدار الزيادة، مع تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسى للشركة.

كما ألزم «سامي» الشركة بإنهاء إجراءات التصديق لدى الهيئة على محضر الجمعية غير العادية خلال أسبوع من تاريخ انعقاد الجمعية واتخاذ إجراءات تعديل رأس مالها في السجل التجاري.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «عنبة»:إلغاء الحصة العينية يعزز أداء سهم «العربية للاستثمارات» بالبورصة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62310

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة