الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "الإتصالات": بيع الخطوط من الفروع الرئيسية يقضى على عشوائية السوق

صورة الخبر: هشام العلايلى
هشام العلايلى

قال إيهاب سعيد رئيس شعبة مراكز الإتصالات و الشعبة العامة للغرف التجارية، أن قرار بيع خطوط التليفون المحمول من خلال الفروع المعتمدة لشركات المحمول الثلاث سيساعد على القضاء على عشوائية السوق.

وأشار فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن استمرار بيع خطوط المحمول دون بيانات أصحابها به خطورة على الأمن ويؤدى إلى انتشار المعاكسات التليفونية، وان ملايين الخطوط المستخدمة ليست ببيانات أصحابها الأصليين.

واقترح سعيد أن يتم تسجيل الخطوط بجهاز قارئ اليكترونى مشابه للذى استخدم فى مكاتب الشهر العقارى لإصدار التوكيلات الرئاسية، لسهولة نقل البيانات للقواعد الخاصة بالعملاء لدى مشغلى الخدمة.

وقال سعيد أن التجاوزات التى تحدث فى بيع الخطوط لا يتحملها التجار فقط، ولكن السياسة العليا لمقدمى الخدمة، الذين لا ينظرون إلا لمنافذ البيع ما أدى لعشوائية السوق، لاسيما وأنهم يلجئون الى بيع الخطوط بأقل من سعره للحصول على ما يسمى بالبونص من الشركات، كما أن مكسبهم الحقيقى يكون من خلال كروت الشحن.

و ذكرت مصادر بشركات المحمول أن قرار الجهاز ببيع الخطوط من المركز المعتمدة يستهدف أيضا بيع خطوط الكارت بشكل مشابه للفاتورة، من خلال مستند أخر غير الرقم القومى، وإدخالها على بيانات العملاء.

وأوضحت المصادر لليوم السابع، انه سيتم تزويد الموزعين المعتمدين بأجهزة لازمة لتسجيل الخطوط، حيث نلتزم بقرارات الجهاز فى هذا الاتجاه.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الإتصالات": بيع الخطوط من الفروع الرئيسية يقضى على عشوائية السوق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85117

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة