الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › السعودية تستثمر ٢٣٠ مليون دولار في ٣ مشاريع مصرية

صورة الخبر: السعودية تستثمر ٢٣٠ مليون دولار في ٣ مشاريع مصرية
السعودية تستثمر ٢٣٠ مليون دولار في ٣ مشاريع مصرية

أكد بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسفارة السعودية في القاهرة، أن المملكة تستكمل بنود برنامج الدعم الاقتصادي المقدم لمصر من خلال ثلاثة مشاريع، بكُلفة إجمالية تتجاوز ٢٠٠ مليون دولار.



ونقل البيان على لسان السفير السعودي بالقاهرة، أحمد قطان، تأكيده أن الوفد قام بتقييم ثلاثة مشروعات تقدمت بها الحكومة المصرية، الأول بمبلغ ٦٠ مليون دولار، لتزويد مدينة نصر بمياه الشرب، والثاني بمبلغ ٨٠ مليون دولار لإحلال وتجديد مضخات الري بوزارة الموارد المائية والري، والمشروع الثالث بقيمة ٩٠ مليون دولار لإنشاء صوامع أفقية لتخزين الحبوب.



وتعتبر المملكة العربية السعودية ثاني أكبر مستثمر في مصر، بعد الولايات المتحدة الأمريكية، بشكل عام، وتعتبر المستثمر الأول في بعض القطاعات الداعمة للاقتصاد المصري، وفي مقدمتها القطاع السياحي، الذي تغطي السعودية ما نسبته ٧٠% من الاستثمارات فيه.



وتأتي هذه الخطوة لتؤكد عودة العلاقات السعودية المصرية إلى سابق طبيعتها بعد التكهنات التي أشارت إلى اتساع الفجوة والخلافات بين الدولتين على خلفية قضية ''الجيزاوي''، والتي أدت إلى سحب المملكة سفيرها في الجمهورية المصرية.


يذكر أن السعودية كانت قد قررت استدعاء سفيرها في مصر للتشاور، وكذلك إغلاق سفارتها وقنصلياتها في البلاد احتجاجاً على المظاهرات التي خرجت في الأسبوع الأخير من إبريل الماضي، على خلفية قضية توقيف المحامي المصري، أحمد الجيزاوي، بتهمة تهريب أقراص محظورة، الأمر الذي اعتبرته الرياض ''انتهاكاً لسيادة'' بعثاتها الدبلوماسية.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السعودية تستثمر ٢٣٠ مليون دولار في ٣ مشاريع مصرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24075

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة