الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الإمارات تتصدر دول المنطقة في تحفيز الاستثمارات

صورة الخبر: الإمارات تتصدر دول المنطقة في تحفيز الاستثمارات
الإمارات تتصدر دول المنطقة في تحفيز الاستثمارات

دبي: تصدرت دولة الإمارات بلدان الشرق الأوسط في تحفيز الاستثمارات خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، وذلك بتوقيعها ثلاث اتفاقيات دولية لتشجيع الاستثمار مع بلدان مختلفة .

وأشاد مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "اونكتاد" والذي يعنى برصد توجهات الاستثمار الأجنبي بالدور الذي تلعبه الإمارات في تحريك عجلة الاستثمار الأجنبي المباشر بعد المرحلة الصعبة التي مرت بها عقب الأزمة المالية العالمية، وفقاً لنائب الأمين العام للاونكتاد بتكو دراجونوف، الذي اعتبر ملتقى الاستثمار الأول محفزاً قوياً على عودة الازدهار للاستثمار الأجنبي.

ووفقا لتقرير رصد الاستثمارات الأجنبية الصادر عن الأونكتاد التى أوردته صحيفة "الاتحاد" الإماراتية قامت حكومة دولة الإمارات بتوقيع ثلاث اتفاقيات خلال الفترة من 15 يناير الماضي وحتى 15 أبريل، منهما اتفاقيتان للاستثمار المشترك مع بنجلادش وأخرى مع السودان، بالإضافة إلى اتفاقية أخرى مع البرتغال خاصة بعدم الازدواج الضريبي.

وجاءت الإمارات في مقدمة البلدان والاقتصادات التي قامت بإجراءات وسياسات مشجعة على الاستثمار في هذه الفترة، وذلك بعد أن حلت في المرتبة الثالثة بعد ألمانيا والبرتغال اللتين قامتا بتوقيع أربع اتفاقيات لكل منهما في هذا المجال خلال ذات الفترة، فيما جاءت الكويت في المرتبة الثانية عربياً بعد الإمارات من خلال توقيعها اتفاقية واحدة للاستثمارات الثنائية مع باكستان.

بدوره رسم السندرو تاسييرا، نائب وزير الاقتصاد والتنمية في البرازيل رئيس الاتحاد العالمي لهيئات ترويج الاستثمار"ويبا"صورة متفائلة بشأن مناخ الاستثمار العالمي خلال العامين المقبلين، خاصة في الشرق الأوسط التي يتوقع أن تزيد حصتها عن 6% من التدفقات العالمية خلال العام المقبل.

وتوقع تاسييرا أن تعود التدفقات الاستثمارية الأجنبية المباشرة إلى الإمارات إلى مستويات ما قبل الأزمة، لتزيد عن 13 مليار دولار خلال عام 2013 مع توقعات ازدهار الاستثمار العالمي إلى 1,8 تريليون دولار وهو المستوى المسجل ذاته في عام 2008.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإمارات تتصدر دول المنطقة في تحفيز الاستثمارات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90081

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة