الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › البترول والتموين : انتظام إمدادات البوتاجاز فى جميع المحافظات

صورة الخبر: البوتاجاز
البوتاجاز

أعلنت وزارتا البترول والتموين فى بيان مشترك عن انتظام إمدادات البوتاجاز لجميع المحافظات، وأصبح هناك انتظام فى ناقلات البوتاجاز المستورد، حيث وصل اليوم 26 ألف طن، (17) ألف طن بميناء الإسكندرية، و(9) آلاف طن بميناء السويس، فضلا عن انتظام الإنتاج المحلى من البوتاجاز من مصانع المعالجة.

وأكد البيان المشترك الصادر عن الوزارتين أنه يتم حاليا ضخ 1,2 مليون أسطوانة بوتاجاز يوميا، وتوافر رصيد البوتاجاز بالمستودعات، وأن مصانع تعبئة البوتاجاز التى يصل عددها إلى 48 مصنعا تعمل بكامل طاقتها، وأضاف البيان أن هناك تنسيقا كاملا لإحكام الرقابة على الأسواق.

من جانبه أوضح محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين أن الوزارة تحصل على حصتها اليومية من وزارة البترول، وهى مليون و300 ألف أسطوانة يتم توزيعها حسب خطة على مستودعات القاهرة والمحافظات، حسب كثافة السكان فى كل منطقة. كما أكد حمدى علام رئيس الإدارة المركزية للرقابة بوزارة التموين أن هناك متابعة مستمرة على مدى اليوم من مفتش التموين بجميع مديريات التموين بمستودعات الجمهورية البالغ عددها 3000 مستودع للبوتاجاز، وما يقوله بعض المواطنين بأن هناك تجاوزات كثيرة من المستودعات بتسليم الأسطوانات إلى السريحة لبيعها فى السوق السوداء فهذا غير صحيح، لأن هناك تشديدا كبيرا على المستودعات.

من ناحية أخرى صرح اللواء مدحت عبدالله مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين والتجارة، بأن الحملات التى شنتها الإدارة خلال اليومين الماضيين أسفرت عن ضبط 3140 أسطوانة بوتاجاز.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البترول والتموين : انتظام إمدادات البوتاجاز فى جميع المحافظات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4611

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة