الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الإسكان: الانتهاء من الوصلة بين الألف مصنع والعين السخنة لسهولة الحركة

صورة الخبر: وزير الإسكان
وزير الإسكان

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، د.مصطفى مدبولي، انتهاء تنفيذ وصلة ربط المنطقة الصناعية في مدينة القاهرة الجديدة، بطريق العين السخنة الجديد، توفيراً على مستخدمي المنطقة الصناعية، وتقليل وقت الوصول ما بين ٢٥ إلى ٣٥ دقيقة، والتي ستخدم مشروع الألف مصنع المقرر افتتاحه ٣٠ يونيو المقبل.

وقال الوزير، خلال تفقده الطريق الرابط والمنطقة الصناعية، مساء السبت 20 يوينو، للمرة الثانية خلال أسبوع، إن الطريق بطول ٥٠٠ مترا، وأدى إلى توفير الوقت المستغرق للدخول إلى المنطقة الصناعية، مشيرا إلى أن الطريق سيساهم فى دخول المواد الخام، إلى المنطقة الصناعية مباشرة، بعيدا عن الدخول إلى الطرق الداخلية في مدينة القاهرة الجديدة.

وأضاف الوزير: "سيؤدي الطريق أيضا إلى سهولة دخول المواد الخام القادمة من ميناء العين السخنة، إلى المنطقة الصناعية مباشرة، والعكس، وسيخدم منطقة الألف مصنع وهي منطقة الصناعات الصغيرة، المقرر افتتاحها ٣٠ يونيو المقبل".

وأكد مدبولي أن أعمال استكمال توصيل الكهرباء وتنفيذ باقي الطرق، لمنطقة الألف مصنع، تسير بشكل منتظم، والتي ستنتهى قبل إفتتاح المنطقة.

وأشار رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، علاء عبدالعزيز، إلى أن الطريق الواصل بين المنطقة الصناعية وطريق العين السخنة، تم تنفيذه ضمن تكلفة أعمال البنية الأساسية لمشروع الألف مصنع، واستغرق تنفيذه أسبوعا واحداً، مؤكدا أن الطريق سيخفض المدة المستغرقة في الدخول إلى المنطقة الصناعية ما بين ٢٥ إلى ٣٥ دقيقة، وسيمنع سيارات النقل من الدخول إلى المنطقة السكنية والطرق الداخلية فى مدينة القاهرة الجديدة.

يذكر أن الوزير قد أعلن في زيارته السابقة منذ نحو أسبوع، أن أعمال توصيل المرافق لمنطقة الألف مصنع، انتهت بنسبة 100% لأعمال توصيل المياه والصرف الصحي، وأن باقي أعمال الكهرباء والطرق ستنتهي قبل 30 يونيو المقبل، تمهيدا لافتتاح المنطقة.

المصدر: بوابة الاخبار

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإسكان: الانتهاء من الوصلة بين الألف مصنع والعين السخنة لسهولة الحركة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72953

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة