الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › التموين: الانتهاء من تطوير 160 فرعا من المجمعات الاستهلاكية

صورة الخبر: التموين: الانتهاء من تطوير 160 فرعا من المجمعات الاستهلاكية
التموين: الانتهاء من تطوير 160 فرعا من المجمعات الاستهلاكية

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم حاليًا تطوير وتحديث 487 فرعًا من فروع المجمعات الاستهلاكية.

وأضاف ''حنفي'' عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أنه تم الانتهاء من تطوير وتحديث ورفع كفاءة 160 فرعًا من فروع المجمعات الاستهلاكية في كافة أنحاء الجمهورية في فترة استغرقت 4 أشهر منذ بداية العام الحالي، وجاري حاليًا تطوير وتحديث 327 فرعًا آخر وسيتم الانتهاء منهم قريبًا وأنه سيتم تطوير كافة الفروع الباقية تباعًا لتماثل السلاسل التجارية بالقطاع الخاص.

وأشار إلى أن هناك خطة للتوسع في إنشاء عدد من الفروع الجديدة للمجمعات الاستهلاكية في المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية بالمحافظات، وذلك بهدف الوصول إلى كافة المواطنين وطرح السلع الغذائية لهم بأسعار مخفضة.

وأوضح أن الفروع التي تم الانتهاء من تطويرها وتحديثها تتضمن 37 فرع لشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية و28 فرع لشركة النيل و24 فرع لشركة الأسكندرية و17 فرع للشركة المصرية للحوم والدواجن و8 فروع للشركة المصرية لتسويق الأسماك و39 فرع للشركة العامة لتجارة الجملة و7 فروع للشركة المصرية لتجارة الجملة.

وبين أنه تم تطوير أساليب النقل والتداول والتخزين والخدمات اللوجستية والشراء المجمع للسلع لكافة الفروع للحصول على مميزات سعرية وتحديث أساليب عرض السلع والاهتمام بالشكل الحضاري ووضع نظام مميز للحوافز والأجور وتكثيف المنتجات وتطوير أساليب البيع وتوفير كل السلع بها بجودة عالية وبأسعار مخفضة تناسب كافة دخول الأسر المصرية.

وقال إن الفروع التي يتم تطويرها حاليًا تتضمن 24 فرعًا لشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية و30 فرع لشركة الأسكندرية و14 فرعًا لشركة النيل و16 فرعًا للشركة المصرية لتسويق الأسماك و183 فرعًا للشركة العامة لتجارة الجملة و60 فرعًا للشركة المصرية لتجارة الجملة، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من أعمال التطوير في أقرب وقت.

وأشار إلى أنه تم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والمتنوعة ومنها اللحوم والأسماك والدواجن والأرز والسكر والدقيق والزيوت وغيرها في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية، وذلك بأسعار مخفضة تناسب كافة الأسر المصرية وخاصة محدودة الدخل.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التموين: الانتهاء من تطوير 160 فرعا من المجمعات الاستهلاكية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77982

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة